• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تحويل العقبة إلى منطقة خاصة جعلها مقصدا استثماريا وسياحيا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-01-30
1050
تحويل العقبة إلى منطقة خاصة جعلها مقصدا استثماريا وسياحيا

قال رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس محمد صقر ان تحويل العقبة إلى منطقة خاصة عام 2001 اسهم في جعلها مقصدا استثماريا و سياحيا يعمل على خدمة الاقتصاد الوطني .

 وأشار في حديث الى وكالة الأنباء الأردنية ( بترا ) الى أن صافي فرص العمل المستحدثة في المحافظة خلال العام الماضي بلغ حوالي ثلاثة آلاف فرصة عمل مقارنة مع (402) فرصة عام 2001 ، وبلغت حصيلة السلطة من ضريبة المبيعات في نهاية عام 2010 حوالي 12 مليون دينار مقارنة مع حوالي مليون ونصف المليون دينار عام 2001 .
 
وبين المهندس صقر أن إجمالي قيمة إلايرادات المحصلة بلغ حوالي 58 مليون دينار في العام 2010 فيما بلغت قيمة البضائع الواردة للمنطقة حوالي ملياري دينار .
 
وعلى صعيد منطقة رم اوضح صقر انها استقبلت حوالي 296 ألف زائر من مختلف الجنسيات .
 
وقال ان السلطة ساهمت بدعم مشروع الوحدات التنموية المنفذ من قبل الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية الذي يستهدف تنفيذ برامج تنموية في منطقة الديسي والريشة والقويرة، والسلطة ، كما اسهمت في مبادرة "العقبة لعيش كريم " التي تهدف إلى القضاء على الجوع في مدينة العقبة والقرى المجاورة ورفع مستوى المعيشة فيها وتوفير العيش الكريم للأسر العفيفة حيث يتم دعم ما يقارب 500أسرة شهريا بالمدينة من خلال أسواق تكايا الخير التي يختار المنتفع ما يريده من السوق بناء على بطاقة ممغنطة ترتفع قيمتها الشرائية بارتفاع عدد أفراد الأسرة بالإضافة إلى توفير طرود غذائية شهرية للعائلات المنتفعة بالقرى التي يصل عددها إلى (327) أسرة شهريا .
 
(بترا)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

من العقبه01-02-2011

صارت منطقه خاصة أسهل للنهب
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.