• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

أوباما يتقبل بخجل قبلة من فتاة فرنسية بعد تشجيع من ساركوزي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-04-05
1488
أوباما يتقبل بخجل قبلة من فتاة فرنسية بعد تشجيع من ساركوزي

قالت طالبة فرنسية قبلت الرئيس الأميركي باراك اوباما بينما كان يحيي حشدا يوم الجمعة ان الرئيس الأميركي الذي ابدى امتناعا في باديء الامر كان بحاجة الى التشجيع من الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي لكي يسمح لها بتقبيله.

وكانت سيسيليا ديرفوني وهي طالبة في جامعة ستراسبورج بين حشد صاخب من المهنئين الذين كانوا يحيون اوباما وزوجته ميشيل عندما وصلا الى المدينة الواقعة في شرق فرنسا لحضور قمة حلف شمال الاطلسي.
وعندما اقتربا من الحشد لمصافحتهم رفعت ديرفوني صوتها وطلبت تقبيل الرئيس الأميركي لكن اوباما كان بحاجة الى تشجيع من الرئيس الفرنسي قبل ان يوافق على السماح لها بطبع قبلة على خده.
وقالت لتلفزيون (اي تيلي) "قلت بلغتي الانجليزية الركيكة (اريد قبلة) .. اظهر لي حرسه الشخصيين الذين كانوا خلفه يراقبون كل شيء. اعتقد ان هناك مسافة امنية يتعين احترامها. وكان هناك ساركوزي الذي كان يلح عليه قائلا (ماذا؟ الن تعطيها قبلة؟).. وبعدها اعطاني خده في خجل وقبلته."
ويحظى اوباما بشعبية واسعة النطاق في فرنسا على النقيض من سلفه جورج بوش لكنه على ما يبدو يصاب بالارتباك ازاء التقاليد المعقدة المتعلقة بالقبلة التي تطبع على الخد على سبيل التحية.
وقبل المواجهة مع ديرفوني بقليل لم يقبل اوباما كارلا زوجة ساركوزي على الخد مفضلا المصافحة التقليدية بالايدي. وقبل الرئيس الفرنسي ميشيل اوباما على الخد.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.