• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"موديز" تخفض تصنيف الاردن المالي بسبب الاضطرابات في المنطقة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-02-08
988
"موديز" تخفض تصنيف الاردن المالي بسبب الاضطرابات في المنطقة

قالت وكالة "موديز انفستورز سرفيس" للتصنيف المالي انها خفضت تصنيف الاردن فيما يتعلق بالسندات الحكومية بالعملة الاجنبية "بي ايه 2" من مستقر الى سلبي نتيجة الاضطرابات في منطقة الشرق الأوسط.

وقالت الوكالة في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه ان "اعلانها هذا جاء نتيجة قلق موديز من مخاطر الهبوط المالية والاقتصادية المتعلقة بالاضطرابات الجارية في المنطقة والتي ارتفعت في اعقاب الاحداث في تونس ومصر".
وقالت الوكالة انها "خفضت تصنيفها لسندات الحكومة بالعملة المحلية من +بي ايه 3+ الى +بي إيه 2+ مع توقعات سلبية ,كما وخفضت سقف العملة المحلية في الاردن من +ايه 3+ إلى +بي إيه 1+".
وحذرت الوكالة من انها قد تخفض تصنيف الحكومة للاردن "بي ايه 2" اذا "كان هناك اضطرابات سياسية معيقة تهدد ضعف هيكلية العوامل الاساسية للائتمان في الاردن والمتعلقة بالتصنيف".
واشارت إلى ان هذا قد يشمل تدهور ميزان المدفوعات مما يؤدي الى انخفاض كبير في احتياطات العملة الاجنبية او انزلاق مالي يتسبب في ارتفاع الدين العام.
وكان العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني اقال رئيس الوزراء سمير الرفاعي وكلف معروف البخيت تشكيل حكومة جديدة، داعيا اياه الى اطلاق "مسيرة اصلاح سياسي حقيقي" في البلاد التي شهدت في الاسابيع الاخيرة العديد من المظاهرات احتجاجا على غلاء المعيشة.(أ ف ب)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.