• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الخميس.. فتح باب الترشح للمقعد النيابي الشاغر في الدائرة الاولى

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-02-15
1298
الخميس.. فتح باب الترشح للمقعد النيابي الشاغر في الدائرة الاولى

قال نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس سعد هايل السرور ان الترشح لمقعد الدائرة الفرعية الرابعة التابعة للدائرة الانتخابية الاولى في محافظة العاصمة سيبدأ اعتبارا من يوم الخميس الموافق 17 من الشهر الحالي ويستمر حتى نهاية دوام يوم السبت الموافق 19 من الشهر ذاته.

 وأضاف لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الثلاثاء ان تحديد موعد الترشح جاء نظرا لشغور مقعد هذه الدائرة واستنادا لاحكام المادة 88 من الدستور وبعد ان قرر مجلس الوزراء تحديد تاريخ الاقتراع لملء هذا المقعد في يوم التاسع عشر من اذار المقبل.
 
وأشار الى انه يحق لكل من تتوفر فيه الشروط المنصوص عليها في قانون الانتخاب لمجلس النواب رقم 9 لسنة 2010 التقدم بطلب الترشح لرئيس اللجنة المركزية/ محافظ العاصمة خلال الفترة المشار اليها اعلاه مصطحبا معه الوثائق المطلوبة والتي تشتمل على شهادة صادرة عن دائرة الاحوال المدنية والجوازات تثبت انه اردني الجنسية منذ عشر سنوات على الاقل وشهادة أخرى صادرة عن دائرة الاحوال المدنية والجوازات تثبت انه مسجل في احد جداول الناخبين.
 
كما تتضمن الشروط احضار شهادة عدم محكومية ووصل مالي بقيمة 500 دينار صادر عن وزارة المالية او اي من مديرياتها وصورة عن البطاقة الشخصية، لافتا الى ان أيام العطل الواقعة خلال فترة الترشح تعتبر أيام عمل رسمي.
 
وبين السرور ان الدائرة الفرعية الرابعة التابعة للدائرة الانتخابية الاولى في محافظة العاصمة تشمل مناطق بسمان، ماركا، وطارق من امانة عمان الكبرى علما بانه سوف يتم اعتماد مراكز الاقتراع والفرز التي اعتمدت في انتخابات مجلس النواب السادس عشر والتي جرت بتاريخ 9 تشرين الثاني الماضي حيث سيتم نشرها في الصحف المحلية وعلى موقع الوزارة الالكتروني.
 
واستنادا لاحكام المادة السادسة من قانون الانتخاب المشار اليه اعلاه سيتم اعتماد جداول الناخبين التي جرت بموجبها انتخابات مجلس النواب السادس عشر.
 
وأكد السرور ان وزارة الداخلية على أتم الاستعداد للرد على استفسارات المواطنين حول هذا الموضوع.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.