• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بورصة عمان تغلق تداولاتها اليوم على انخفاض

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-02-16
1232
بورصة عمان تغلق تداولاتها اليوم على انخفاض

أغلق مؤشر بورصة عمان تداولاته اليوم الأربعاء على انخفاض بنسبة12ر1بالمئة متأثرا بحالة من الخوف غير المبرر لدى المتعاملين من الأحداث السياسية التي تجري في الشرق الاوسط.

 وقال مدير الوساطة في شركة الاهلي للوساطة المالية نزار طاهر مشيرا الى ان حالة الخوف والامتثال للأوضاع السياسية والاقتصادية لاداعي لها في ظل ان النتائج المالية ايجابية ومبشرة بوضع جيد للشركات.
 
وأضاف ان انعكاسات الأزمة الحالية في الشرق الأوسط ستنعكس بصورة ايجابية على الاقتصاد الأردني بسبب انتقال رؤوس الأموال والاستثمارات الخليجية والأجنبية الى بيئة امنة ومستقرة، موضحا ان جميع التوقعات تشير الى ان الأردن هي الاوفر حظا في استقطاب هذه الاستثمارات.
 
ودعا طاهر الحكومة الى تفعيل دور لجنة تحفيز البورصة والتي عنيت بدراسة أسباب تراجعها والتي شكلت في الحكومة السابقة خاصة وانها لم تجتمع سوى مرة واحدة.
 
وبلغ المؤشر القياسي المرجح بالأسهم الحرة المتاحة للتداول مستوى2306 مقارنة مع2332 نقطة قراءة الجلسة السابقة.
 
وبلغ حجم التداول4ر7مليون دينار وعدد الأسهم لمتبادلة3ر7 مليون سهم تم تنفيذها من خلال3353 عقدا.
 
وسجل القطاع المالي اكبر حجم تداول تلاه قطاع الخدمات ومن ثم قطاع الصناعة وكانت أكثر أسهم البورصة تداولا لهذا اليوم البنك العربي والجميل للاستثمارات العامة والخطوط الجوية الملكية الاردنية ومناجم الفوسفات الاردنية وتعمير الاردنية.
 
ولدى مقارنة أسعار الإغلاق للشركات المتداولة أسهمها مع إغلاقاتها السابقة أظهرت16شركة ارتفاعا في أسعار أسهمها فيما انخفضت أسعار أسهم110 شركة واستقرت أسعار اسهم20 شركة أخرى.
 
وكانت شركات التسهيلات التجارية الاردنية والمتحدة للتأمين ومصانع الاتحاد لانتاج التبغ والسجائر ودار الغذاء ومصانع الكابلات المتحدة الأكثر ارتفاعا في أسعار أسهمها.
 
أما الشركات الخمس الأكثر انخفاضاً فهي المجموعة المتحدة القابضة وبيت الاستثمار للخدمات المالية والفاتحون العرب للصناعة والتجارة والموارد الصناعية الأردنية والأردنية لتجهيز وتسويق الدواجن ومنتجاتها.
 
--(بترا)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.