• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

طلبات الالتحاق بالجامعات الأحد لمدة ثلاثة أيام والنتائج الأسبوع المقبل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-02-17
1207
طلبات الالتحاق بالجامعات الأحد لمدة ثلاثة أيام والنتائج الأسبوع المقبل

قّدمت وحدة تنسيق القبول الموحد للجامعات موعد تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات على الفصل الثاني لخريجي الدورة الشتوية، يوم عن الموعد الذي أعلنته على موقعها في وقت سابق، مع الإبقاء على الفترة ثلاثة أيام.

وبحسب الموعد الجديد، تبدأ عملية تقديم الطلبات من خلال موقع الوحدة على الانترنت (http://www.admhec.gov.jo/) اعتبارا من صباح الأحد المقبل، بدلا من الاثنين، حتى الساعة الثانية عشرة من مساء الثلاثاء المقبل.
في وقت رجح رئيس الوحدة الدكتور غالب الحوراني ل"الرأي" أن تعلن قوائم القبول بداية الأسبوع المقبل، على ابعد تقدير.
وأوضح الحوراني أن التغيير على الموعد، يأتي في سياق الحرص على إنجاز القبولات دون تأخير، مشيرا الى أن الموعد الذي أعلن سابقا على الموقع كان في ضوء تقديرات بأن تعلن السبت المقبل.
وقال ان الوحدة زودت أمس البريد الأردني أمس بـ(8) بطاقات مالية ( مدفوعة مسبقا)، تتضمن الرقم السري الذي من خلاله يستطيع الطالب تقديم طلب الالتحاق.
واضاف انه بإمكان الطلبة الحصول على تلك البطاقة ، البالغ قيمتها (15) دينارا، من المكاتب البريدية المنتشرة في انحاء المملكة،اعتبارا من صباح يوم الأحد.
وأكد أن موقع الوحدة سيكون مفتوحا على مدار الساعة، لتقديم الخدمات للطلبة.
وعن موعد تسليم الوحدة بيانات الطلبة الناجحين في امتحان الثانوية العامة للدورة الشتوية، أشار الى أن وزارة التربية ستزود الوحدة بتلك البيانات بعد نهاية المؤتمر الصحفي، الذي سيعلن من خلاله النتائج، والمقرر يوم غد الجمعة.
ويتضمن الموقع الالكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد كافة البيانات، والمعلومات، التي يحتاجها الطالب، وتساعده في كيفية تقديم طلب الالتحاق، ويمكن من خلال الضغط على أيقونة «دليل تقديم طلب الالتحاق» الحصول على معلومات كافية ومناسبة لذلك.
واعتمدت الوحدة البيانات التي تتضمنها هوية الأحوال الشخصية للطالب كمدخل تمكن الطالب من تقديم طلب الالتحاق، من خلال الآلية الجديدة ( الكترونيا)، إذ خاطبت الوحدة في وقت سابق وزارة التربية والتعليم لاعتماد صورة عن الهوية الشخصية، كإحدى الوثائق المطلوبة عند تقديم الاشتراك في امتحان الثانوية العامة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.