• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بدء الترشح لمقعد المرحوم البرايسة في البرلمان

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-02-17
1149
بدء الترشح لمقعد المرحوم البرايسة في البرلمان

بدأت عملية الترشح لمقعد الدائرة الفرعية الرابعة التابعة للدائرة الانتخابية الاولى في محافظة العاصمة الخميس وتستمر حتى نهاية دوام يوم السبت المقبل.

وقال نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية سعد هايل السرور، انه تم تحديد موعد الترشح بالنظر لشغور مقعد هذه الدائرة واستنادا لاحكام المادة (88) من الدستور وبعد ان قرر مجلس الوزراء تحديد تاريخ الاقتراع لملء هذا المقعد في التاسع عشر من شهر اذار المقبل.
ويحق لكل من تتوفر فيه الشروط المنصوص عليها في قانون الانتخاب لمجلس النواب رقم (9) لسنة 2010 التقدم بطلب الترشح لرئيس اللجنة المركزية (محافظ العاصمة) خلال هذه الفترة مصطحبا معه الوثائق المطلوبة والتي تشتمل على شهادة صادرة عن دائرة الاحوال المدنية والجوازات تثبت بانه اردني الجنسية منذ عشر سنوات على الاقل وشهادة أخرى صادرة عن دائرة الاحوال المدنية والجوازات تثبت بانه مسجل في احد جداول الناخبين. كما تتضمن الشروط احضار شهادة عدم محكومية ووصل مالي بقيمة (500) دينار صادر عن وزارة المالية او اي من مديرياتها وصورة عن البطاقة الشخصية، لافتا الى ان أيام العطل الواقعة خلال فترة الترشيح تعتبر أيام عمل رسمي.
وتشمل الدائرة الأولى مناطق بسمان وماركا وطارق من امانة عمان الكبرى،علما بانه سوف يتم اعتماد مراكز الاقتراع والفرز التي اعتمدت في انتخابات مجلس النواب السادس عشر والتي جرت بتاريخ 9/11/2010 حيث سيتم نشرها في الصحف المحلية وعلى موقع الوزارة الالكتروني.
واستنادا لاحكام المادة السادسة من قانون الانتخاب المشار اليه اعلاه سوف يتم اعتماد جداول الناخبين التي جرت بموجبها انتخابات مجلس النواب السادس عشر.
وفاز في المقعد في الانتخابات الماضية المرحوم راشد البرايسة والذي توفاه الله قبل ان يجلس تحت قبة البرلمان .
 
بترا
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.