• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

النائب النسور : أرفض المس بصلاحيات جلالة الملك

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-02-17
1420
النائب النسور : أرفض المس بصلاحيات جلالة الملك

قال النائب الدكتور عبدالله النسور ان ما حدث في المنطقة زلزال كبير ونحن نختار بايدينا كيف نوجهه لمصلحة وطننا وعلى الدولة بكافة مكوناتها وخاصة وزارة الخارجية ان تتنبه لذلك .

 واضاف خلال محاضرة له مساء الاربعاء في الجمعية الاردنية للعلوم والثقافة حول الحكومة والبرلمان ادارها السفير الاسبق فالح الطويل اني اجزم بان الاردن ليس مصر او تونس بسبب ان الانظمة التي كانت سائدة في تلك الدول هي خصم لشعوبها وكلاهما استولى على اموال الشعب وعمق الفساد.
 
ولفت النسور الى اننا في الاردن نصلح اوضاعنا من داخل الخيمة الاردنية ونسعى الى ترشيدها .
اما بالنسبة للتعديلات الدستورية قال انني مع اجراء بعض التعديلات خاصة المواد التي تنادي بتاسيس محكمة دستورية والطعن في عضوية مجلس النواب امام القضاء مشيرا الى انه يرفض المس بصلاحيات جلالة الملك .
 
وتطرق النسور الى حالة التشظي التي يعيشها الاردن حاليا وخاصة حركة المطالبات التي ظهرت خلال الايام الماضية مطالبا الخيرين من ابناء القبائل الاردنية المحترمة التي ساهمت قي بناء الاردن التيقظ والحذر مع عدم الاجحاف بحقوق ابنائها لانهم اعمدة الدولة ويجب تجنيب بلدنا كل اثارة .
 
ووجه النسور انتقاداته الى الحكومة السابقة وطريقة تشكيلها وعدم تحقيقها اي انجازات او حل للمشكلات .
 
وانتقد النسور تصريحات وزير العدل في حكومة البخيت قائلا ان هناك هوى عند بعض الوزراء يتصرفون كما وزراء لبنان وطالب كل من يريد ان يعارض القرارات الحكومية فعليه معارضتها من داخل مجلس الوزراء وليس من خارجه .
 
وقال ان حكومة البخيت حكومة سياسية بامتياز جمع فيها الاضداد فجناحها السياسي كبير لكن الفريق الاقتصادي لم يصبه تغيير. وفي ردة على اسئلة الحضور قال اننا لا نريد تشكيل حزب للسلطة كما جرى في الدول العربية بل نريد احزابا وطنية يؤسسها ابناء الاردن ونترك الازهار تتفتح مضيفا بان الاحزاب تاتي من خيارات الناس .. وقال انه لا يوجد برلمان صحيح ولا حكومة برلمانية ولا تعديلات دستورية الا بالاحزاب .
 
وبالنسبة لدور النقابات السياسي قال بانها تملأ الفراغ بسبب عدم فعالية الاحزاب وفي حالة تمت الاصلاحات المطلوبة ستاخذ الاحزاب دورها وستحل الامور تلقائيا.
 
اما بانسبة لقضايا الفساد فقال النائب النسور بانني استغرب احالة ملف الكازينو الى هيئة مكافحة الفساد معتبرا ذلك من اجل رفع يد مجلس النواب وابعادهم عنه.
 
وفي نهاية المحاضرة قدم وزير الزراعة المهندس سمير الحباشنه مداخلة قال فيها ان الحكومة تحاول ان تلتحم مع قضايا المواطنين وتحاول طرح رؤية اقتصادية تحتمل البعد الاجتماعي.
 
وحول قضية الكازينو قال الحباشنه ان رئيس الوزراء اراد من خلال هذا القرار ان يوجه رسالة سريعة للراي العام يقول فيها بانه سيحول كل القضايا المتعلقة بالفساد التي يتحدث عنها الاردنيون الى القضاء.
 
واضاف ان القوي في الداخل قوي في الخارج واذا اردنا ان نحمي البلد يجب ان نلتفت الي الوضع الداخلي مؤكدا ان الديمقراطية عرجاء بلا احزاب سياسية فاعلة. (بترا)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

الدكتور ابراهيم الهبارنه الدعجة17-02-2011

جميع التحركات التي تمر بها المنطقة والانظمة السياسية هي نتيجة اتخاد القرارات من خلف المكاتب وتعتمد على النظرية المقبولة والغير قابلة للتطبيق على ارض الواقع,ولية فإن حكومة الدكتور معروف البخيت بتشكيلتها واتخادها مسار اصلاحي يعتمد افكار جلاله الملك منارة له فهي بهدا تكون اق
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.