• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مذكرة نيابية للسفير الليبي في عمان تطالبه بالتبرؤ من نظام "القذافي"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-02-22
1374
مذكرة نيابية للسفير الليبي في عمان تطالبه بالتبرؤ من نظام "القذافي"

قدمت النائب ريم بدران مذكرة الى السفارة الليبية في عمان باسم زميلاتها في مجلس النواب اثناء مشاركتها في الاعتصام الذي نفذ امام السفارة الليبية الثلاثاء .

 وقالت في المذكرة "نعبر عن رفضنا وادانتنا لاستهداف الشعب الليبي الشقيق واستخدام اسليب القتل البارد والطائرات الحربية والمرتزقة بحقه لمنعه من التعبير عن ارادته بحرية".
 
وجاء في نص المذكرة ان "الصور التي تنقلها وسائل الاعلام المختلفة عن الاوضاع في ليبيا ومشاهد القتل والدمار والقمع والترويع الواقعة على ابناء الشعب الليبي في مختلف فئاته تشكل خروقا جسيمة لمبتدئ ديننا الاسلامي الحنيف ولمنظومة القانون الانساني الدولي مثلما تشكل انتهاكات بالغة لحقوق الانسان وحرياته الاساسية واننا في وقفتنا هذه نعتبر ما يجري في ليبيا من قمع وترويع هو في الحقيقة كارثة انسانية تتنفى مع القيم الاسلامية والانسانية" .
 
وطالبت السلطات الليبية "الوقف الفوري لاعمال العنف و استهداف ابناء الشعب الليبي البرياء والتعامل مع مطالبهم بالوسائل السلمية والحوار الجاد بدل من اساليب الفتك وسفك الدماء".
 
ودعت المذكرة الى "وقفة عربية واسلامية عاجلة لمناصرة وانقاذ الشعب الليبي الشقيق وادانة كل الظلم والاعمال المرفوضة جملة وتفصيلا من خلال بلورة موقف يضع حدا لمثل هذه الانتهاكات البشعة".
إلى ذلك دعا عشرات الليبيين المقيمين في عمان السفير الليبي وطاقم السفارة الانضمام إلى المعتصمين ومشاركتهم المطالبة بالتغيير وإسقاط نظام معمر القذافي.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.