• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"النواب" يرد الطعون بحق النائبين الربضي والردايدة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-02-23
1485
"النواب" يرد الطعون بحق النائبين الربضي والردايدة

رد مجلس النواب الطعون المقدمة بحق النائبين سلمى الربضي ومحمد الردايدة.

 وأبدى النائب محمود الخرابشة اعتراضه على رد اللجنة الطعن شكلاً حيث قال " بعد أن طلبت اللجنة الصناديق أن ترد الطعن موضوعاً وليس شكلاً ، فاللجنة احضرت الصناديق وكان يفترض رد الطعن موضوعاً والا لما كان للجنة أن تحضر الصناديق.
 
ووافق المجلس على قرار لجنة التربية والثقافة والشباب القاضي برفض القانون المؤقت رقم 42 لسنة 2010 قانون الاكاديمية الاردنية العليا للتعليم التقني وعلى قرار اللجنة القانونية برفض القانون المؤقت رقم 14 لسنة 2010 قانون ادارة قضايا الدولة.
 
وفي بند ما يستجد من اعمال اثار عدد من النواب جملة من القضايا التي تعنى بالشأن العام ومنها مطالبة الحكومة بتشكيل لجنة تحقيق في بناء المدينة الصناعية الجديدة في جرش والتي تعاني الكثير من المشاكل.
 
واكد نواب ان الكثير من قضايا الفساد والمحسوبية سببها الدور الذي تمارسه بعض النخب السياسية واختصار الوظائف العليا على هذه الفئة.
 
من جانبه، اكد النائب يحيى سعود ان لا علاقة له بالاحداث التي رافقت مسيرة الجمعة واعتداء عدد من المواطنين على المسيرة وطالب باقتصار رفع الاعلام الاردنية في المسيرات، وشكر امانة عمان على قيامها بزيارة ابناء قطاع غزة العاملين لديها.
 
واكد عدد من النواب في اشارة الى ما يحدث في عدد من الدول العربية على حق الشعوب في التعبير عن نفسها والمطالبة بالاصلاحات النيابية والاقتصادية ورفض سياسة القمع.
 
وطالب نواب باعادة مهرجان جرش الذي كان منارة للثقافة والفن، فيما تساءل اخرون الى اين وصل موضوع التعيينات الذي اعلنت عنه الحكومة السابقة لحملة الدبلوم.
 
ورد الوزراء المعنيون على مداخلات النواب كل حسب اختصاصه.  وفوض النواب المكتب الدائم للمجلس باصدار بيان حول الاحداث الجارية في ليبيا.  وقرر النائب الاول لرئيس المجلس عاطف الطراونة رفع الجلسة الى مساء الاحد المقبل.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.