• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اعتصام لعاملين في ميناء الحاويات للمطالبة بانتخاب نقابة جديدة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-02-23
1330
اعتصام لعاملين في ميناء الحاويات للمطالبة بانتخاب نقابة جديدة

اعتصم نحو خمسين عاملا في شركة حاويات العقبة اليوم الأربعاء لمدة ساعتين، مطالبين بانتخاب مجلس نقابة جديد للعاملين في الموانئ كون المجلس الحالي قد تم تعيينه في وقت سابق على حد تعبيرهم.

واشاروا الى ان اتحاد العمال الاردني لم يقم بواجبه تجاه مطالبهم كما طالبوا بزيادة(شفت رابع) لتوزيع ساعات العمل.
وطالبوا بشمولهم بتخصيص قطع اراض سكنية في العقبة اسوة بموظفي مؤسسة الموانئ والمؤسسات الاخرى.
وقال نائب رئيس نقابة العاملين في الموانئ محمود منصور، ان مجلس النقابة اتفق مع ادارة شركة ميناء الحاويات على ان تدفع الشركة زيادة شهرية للعاملين فيها مقدارها 20 دينارا، اضافة الى دفع زيادة الاداء الوظيفي التي تتراوح بين10 و20 دينارا شهريا حسب حجم الاداء، مشيرا الى ان المتوسط لهاتين الزيادتين يقدر 30 دينارا شهريا.
وبحسب (بترا) طالب منصور اعضاء الهيئة العامة من العاملين في الشركة بتقديم أي مطالب لهم عبر الحوار والتواصل الهادف والبناء، مؤكدا استعداد مجلس النقابة لدراستها وتبنيها.
وقال منصور ان موضوع الخلاف حول ساعات العمل الاضافي مطروح الان على وزارة العمل وقد تم تسمية مندوبين لمتابعة أي جديد في هذا الموضوع، مؤكدا دعم النقابة لتنفيذ كل ما من شأنه خدمة العمال والموظفين في حدود المنطق والإمكانيات المتاحة.
وكان النائب عن محافظة العقبة احمد حراره قد التقى المعتصمين أمام مقر نقابتهم واستمع الى مطالبهم واعدا بمتابعتها مع الجهات المعنية.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

محمد الخوالده_الميناء الرئيسي23-02-2011

الاتحاد العام قام بتعين لجنه مؤقته لنقابه الموانئ(لجنة الميناء الرئيسي)لغاية اجراء انتخابات وانتساب العاملين فيها وهي بالاساس كما اعلمونا بانها لجنه تحضيريه .ولكن للاسف بقيت على ما هي لغاية الان مما اضطرنا لتقديم استقالات جماعيه.وقبلها خاطبنا الرئيس لاجراء الانتخابات ولك
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.