• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

زيادة العمر التشغيلي للسيارات السياحية الى 7 سنوات والعمل به.. قريبا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-02-24
1571
زيادة العمر التشغيلي للسيارات السياحية الى 7 سنوات والعمل به.. قريبا

قال نقيب مكاتب تأجير السيارات السياحية صالح جلوق ان النقابة عقدت اجتماعات مكثفة مؤخرا مع وزير النقل المهندس مهند القضاة الذي استجاب لرفع العمر التشغيلي للسيارات السياحية من 5 سنوات الى 7 سنوات حيث من المتوقع المصادقة عليه لاقراره والعمل به قريبا.

واضاف جلوق ان بوادر الانفراج في ازمة مكاتب تأجير السيارات السياحية تأتي من خلال الاستجابة لكافة الجهات المعنية حيث تم الانتهاء مؤخرا من اجتماع ضم مدير ادارة السير للوقوف على اهم المشاكل والمعنية في مخالفات السير خاصة نظام المسؤولية المدنية حيث لا زال يتشارك صاحب المكتب المسؤولية المدنية في حالة المخالفات داعيا الى ضرورة تثبيت المخالفة في القانون الجديد على السائق وليس على السيارة في حال تحرير المخالفة من قبل رجال السير.
وبين جلوق ان مدير السير ابدى تفهمه لمجريات الامور واكد اهمية زيادة التعاون والمتمثل في تسريع اصدار المخالفة حال وقوعها وايصال المعلومة الى الجهات المعنية لمكاتب تأجير السيارات.
وعن التعاون مع امانة عمان بالنسبة للمخالفات بين ان الامانة وخلال اجتماعها باعضاء النقابة اكدت انها ستقوم باجراء عملية تسريع لجوانب الاتصال المتعلقة بالامانة ومكاتب تأجير السيارات السياحية ضمن مناطق الاختصاص.
وقال جلوق ان الامانة ومن خلال الاتفاق مع النقابة قررت البدء قريبا بتعيين موظف من قبلها ضمن مكاتب النقابة بشكل دائم بهدف تسريع الاجراءات وتبسيطها وفق ما اكده النقيب.
ونوه جلوق ان قطاع تأجير السيارات السياحية قطاع مهم باعتباره قطاعا يوفر آلاف الوظائف ويخدم القطاع السياحي في المملكة ويحقق المنفعة.
وبين انه سيتم النظر بالصفة المكتسبة لمركبات تأجير السيارات التي لا زالت مجهولة الهوية حيث ما زالت لا تحمل صفة المركبات العمومية ولا صفة المركبات الخصوصية ولا تتمتع بمزايا واضحة مما لا يحقق المكتسبات للقطاع.
واوضح ان المطالب التي تضمنتها مكاتب تأجير السيارات السياحية في الاجتماعات مع الجهات المعنية هي في النظام الجديد حيث اشار الى متطلبات جديدة وهي توفير 30 سيارة مرخصة باسم المكتب وهو ما سيؤدي الى اغراق السوق.
يذكر ان عدد مكاتب سيارات التأجير المرخصة في المملكة وفق آخر الاحصاءات بلغ نحو 250 مكتبا بأسطول يضم أكثر من 6.5 ألف سيارة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.