• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"خبز وديمقراطية": نقابة أساتذة الجامعات حق دستوري

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-03-03
1384
"خبز وديمقراطية": نقابة أساتذة الجامعات حق دستوري

أعلنت الحملة الوطنية للدفاع عن الخبز والديمقراطية عن دعمها لتشكيل هيئة تأسيسية لنقابة أساتذة الجامعات ،مؤكدة بانها "حق دستوري وحاجة لتشكيل إطار نقابي مهني يتبنى هموم وقضايا هذا القطاع المهني الهام".

 وبينت "خبز وديموقراطية" في تصريح لها اليوم ان إنشاء نقابة لأساتذة الجامعات "يعد امرا مهما " خصوصاً أنه "يعنى بالتعليم العالي الذي يشكل استمرارية لمراحل التعليم الأساسي والثانوي ويتحمل مسؤولية إعداد الكوادر والكفاءات المهنية والعلمية والبحثية التي تقود قطاعات الخدمات والإنتاج ومرافق الاقتصاد الوطني المختلفة".
 
وأكدت الحملة على حق كافة القطاعات المهنية دون استثناء في تشكيل النقابات الموازية للدفاع عن مصالح منتسبيها وحقوقهم كجزء من تفعيل النص الدستوري الذي يتيح تشكيل الجمعيات والنقابات المهنية والعمالية وتجسيداً للحق في التعددية النقابية العمالية وتشكيل التنظيم النقابي العمالي وتشكيل النقابات المهنية .
 
ولفتت "خبز وديموقراطية" إلى ان ما يشهده الوطن العربي اليوم من نهوض لاستعادة الحقوق الديمقراطية المسلوبة, وما يشهده الاردن من حراك شعبي وتصاعد مطالب القطاعات الاجتماعية المختلفة للوصول إلى الإصلاح والتغيير السياسي الحقيقي دليل على حيوية ونضوج الوعي المجتمعي العربي بأهمية الانتقال الديمقراطي إلى المجتمع المدني والحياة الديمقراطية الناجزة ومغادرة كل أشكال مصادرة حقوق الناس وتغييب دورهم وحقهم في المشاركة وتقرير السياسات التي تحدد مستقبل بلدهم وتفعيلاً لمبدأ أن الأمة مصدر السلطات.
 
وطالبت الحملة الحكومة والجهات المسؤولة عدم وضع العقبات البيروقراطية المفتعلة أمام تأسيس نقابة لأساتذة الجامعات .
وفيما يلي نص التصريح الصحفي ..
تصريح صحفي صادر عن
 
الحملة الوطنية للدفاع عن الخبز والديمقراطية "خبز وديمقراطية"
 
دعم حملة الخبز والديمقراطية للهيئة التأسيسية لنقابة أساتذة الجامعات نابعاً من تأكيدها على أنه حق دستوري لهذا القطاع المهني بتشكيل النقابة التي تدافع عن حقوقه ومصالحه
 
تعلن الحملة الوطنية للدفاع عن الخبز والديمقراطية عن دعمها للإعلان عن تشكيل الهيئة التأسيسية لنقابة أساتذة الجامعات كحق دستوري وحاجة يتطلبها تشكيل إطار نقابي مهني يتبنى هموم وقضايا هذا القطاع المهني الهام, خصوصاً أنه يعنى بالتعليم العالي الذي يشكل استمرارية لمراحل التعليم الأساسي والثانوي ويتحمل مسؤولية إعداد الكوادر والكفاءات المهنية والعلمية والبحثية التي تقود قطاعات الخدمات والإنتاج ومرافق الاقتصاد الوطني المختلفة .
 
وتؤكد الحملة على حق كافة القطاعات المهنية دون استثناء في تشكيل النقابات الموازية للدفاع عن مصالح منتسبيها وحقوقهم كجزء من تفعيل النص الدستوري الذي يتيح تشكيل الجمعيات والنقابات المهنية والعمالية وتجسيداً للحق في التعددية النقابية العمالية وتشكيل التنظيم النقابي العمالي وتشكيل النقابات المهنية .
 
إن ما يشهده وطننا العربي من نهوض لاستعادة الحقوق الديمقراطية المسلوبة, وما يشهده بلدنا الحبيب من حراك شعبي وتصاعد مطالب القطاعات الاجتماعية المختلفة للوصول إلى الإصلاح والتغيير السياسي الحقيقي لدليل على حيوية ونضوج الوعي المجتمعي العربي بأهمية الانتقال الديمقراطي إلى المجتمع المدني والحياة الديمقراطية الناجزة ومغادرة كل أشكال مصادرة حقوق الناس وتغييب دورهم وحقهم في المشاركة وتقرير السياسات التي تحدد مستقبل بلدهم وتفعيلاً لمبدأ أن الأمة مصدر السلطات .
 
نؤكد على دعم الحملة لمطالب الهيئة التأسيسية وعدم وضع العقبات البيروقراطية المفتعلة أمام تأسيس نقابة لأساتذة الجامعات .
 
لجنة المتابعة للحملة الوطنية للدفاع عن الخبز والديمقراطية
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :





الأكثر قراءة

هل انت متفائل بالرئيس بشر الخصاونة ؟

  • نعم
  • لا
Ajax Loader
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.