• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الوحدات يحتفل بلقب المحترفين .. والحسين يحتفظ بمقعده بين الكبار

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-04-10
1817
الوحدات يحتفل بلقب المحترفين .. والحسين يحتفظ بمقعده بين الكبار

يحتفل الوحدات الليلة رسميا بلقب دوري المحترفين الممتاز لكرة القدم حيث سيكون ستاد الملك عبد الله في القويسمة عند الساعة السابعة مساء مسرحاً لتتويجه بطلاً بعد ان يلتقي مع اتحاد الرمثا ضمن الجولة الاخيرة من الدوري.

جمهور الوحدات اعد عدته لاطلاق العنان لاحتفالاته التي يتوقع ان تحفل بكل ما هو مثير وجديد عقب التتويج وصولا الى مقر النادي للبدء بالاحتفالات الرسمية باللقب, ونجوم الفريق يستعدون لتقديم وجبة كروية مميزة تكون بمثابة النهاية السعيدة لمشوار حافل من الانتصارات المحلية .
اما باقي لقاءات اليوم فتعد تحصيل حاصل اذ لا تؤثر على ترتيب الفرق حيث يلتقي الفيصلي نظيره اليرموك عند الساعة الرابعة على ستاد عمان فيما يلتقي البقعة والعربي على ستاد البتراء .
وحملت نتائج مباريات الامس الاخبار السارة الى اربد بعد ثبات فريق الحسين - اربد في مصاف اندية الدرجة الممتازة بعد فوزه على شباب الحسين (2/1).
فيما احتل شباب الاردن المركز الثاني بعد فوزه على الجزيرة بهدفين لهدف.
 
فرضت حساسية اللقاء حضورها القوي مع بداية الشوط الاول فغابت اللمحات الفنية في ظل انحصار اللعب وسط الميدان رغم المحاولات الفردية الا ان فريق الحسين فرض افضليته النسبية من خلال الانتشار والاستحواذ على الكرة بفضل حيوية ثلاثي الوسط علي عقاب وعلاء الشقران وعمر عثامنه الذين نجحوا في دعم تحركات ثنائي الهجوم انس الزبون واحمد البطاينة اللذين اقلقا المدافعين بتحركاتهم مما دفع لاعبي الوسط امجد الشعيبي ونبيل ابو علي وخالد نمر التراجع الى المواقع الدفاعية معتمدين على المناولات الطويلة صوب محمد خير ومحمود الرياحنة اللذين وقعا تحت قبضة المدافعين الذين منحوا زملاءهم الثقة بمواصلة الزحف نحو مرمى حمدي سعيد بحثاً عن هدف السبق الذي جاء عند د »25« بامضاء المدافع محمد شاكر الذي ارتدت منه الكرة العرضية التي مررها عمر عثامنه واكملت مسيرها في الشباك رغم محاولة الحارس ايقافها لكن من دون جدوى, ليواصل لاعبوه رحلة البحث عن التعزيز وسط محاولات شبابية وتمكن انس الزبون من تسجيل الهدف الثاني عند الدقيقة »35« عندما انبرى للركلة الثابتة ونفذها على يمين الحارس.
وواصل الفريقان محاولاتهما الهجومية في الدقائق الاخيرة لكن تلك المحاولات عابها التسرع وسوء اللمسة الاخيرة لينتهي الشوط الاول بتقدم الحسين بهدفين.
 
فرض لاعبو شباب الحسين حضورهم القوي مع بداية الشوط الثاني بعد ان دفع مدربه بالمهاجم غانم حمارشة لزيادة الفعالية الهجومية التي اخذت بالظهور بقوة امام مرمى الحارس الشطناوي الذي تصدى لكرة غانم حمارشة الرأسية فيما ابعد المدافع علي الشقران كرة الرياحنة قبل وصولها الى خط المرمى بعد ان انبرى لكرة حمارشة العرضية وغمزها بقوة, ليصواصل شباب الحسين نهجه الهجومي وسط محاولات هجومية خاطفة للاعبي الحسين قادها انس الزبون الذي نجح في تهديد مرمى حمدي سعيد اكثر من مرة.
 
ومع مرور الوقت دفع مدرب الشباب بالثنائي ماهر صرصور ومحمد الزعبي على فترات لتجديد الحيوية وفرض الزيادة العددية في الامام الا ان تلك المحاولات اصطدمت بصلابة مدافعي الحسين الذين تعاملوا مع الهجمات بمبدأ السلامة ورغم ذلك نجح امجد الشعيبي في تقليص الفارق عندما سجل الهدف الاول عند الدقيقة »70« بعد ان سدد كرة ماهر الصرصور النموذجية بقوة من خارج المنطقة على يسار الحارس ليرتفع الحوار الهجومي بين الفريقين بعد ان دفع مدرب الحسين بالثنائي عمار الزريقي وابراهيم الرياحنة, فقد شهدت الدقائق الاخيرة محاولات هجومية للفريقين لم يكتب لها النجاح ليحافظ الحسين على تقدمه 2/1 مع نهاية المباراة التي شهدت هبوطا اضطراريا لشباب الحسين الى الدرجة الاولى وسط فرحة كبيرة للاعبي الحسين بالبقاء في دوري المحترفين.
 
كسر الجزيرة حالة الفتور التي غلفت الاداء في الربع الاول من المباراة بعدما بسط سيطرته على اللقب وهدد مرمى معتز ياسين بكرتين مباشرتين, الاولى لرائد النواطير الذي وضعته كرة لؤي في مواجهة المرمى لكنه سدد كرة قوية بجوار القائم والثانية للؤي الذي تابع الكرة المرتدة من الحارس بتسرع لتذهب فوق عارضة المرمى.
 
الجزيرة استثمر حالة عدم الانسجام التي ظهر عليها ثلاثي شباب الاردن الخطر, المحارمة وذيب ولافي الذين تحركوا من دون فاعلية في الثلث الاخير للملعب وتمكن اشرف شتات ومقابلة ومالك من توفير اسناد نوعي للخط الامامي اسفر عن هدف السبق في الدقيقة 37 عندما مرر المقابلة كرة نموذجية للمدافع المندفع سالم العجالين الذي لم يتوان عن تسديدها باناقة وقوة بذات الوقت لتستقر في الزاوية المعاكسة لحارس المرمى الذي اكتفى بمتابعتها باعجاب.
 
الهدف اجبر لاعبي شباب الاردن على التحرك بكثافة في محاولة لادراك التعادل لكن عدم التنسيق حال دون ذلك حتى ان كرة مصطفى شحدة الرأسية مرت بجوار القائم لينتهي الشوط بتقدم مستحق للجزيرة.
 
فرض شباب الاردن مع انطلاقة الحصة واقعا جديدا قلب المعايير لمصلحته, فقد وضع الجزيرة تحت الضغط المباشر عبر اعادة توزيع اوراقه حيث تم الدفع بمهند المحارمة كمهاجم ثان الى جانب فادي ونقل ذيب الى جانب ابو هشهش في العمق ليسيطر تماما على منطقة المناورة وبالتالي سرعان ما ادرك التعادل في الدقيقة »56« عن طريق مهند محارمة الذي تابع تسديدة ذيب المرتدة من المدافعين واودعها بالشباك.
 
هدف كان بمثابة تأكيد التفوق لشباب الاردن الذي واصل اندفاعه وسط حالة غريبة من التراجع للاعبي الجزيرة الذين فقدوا القدرة على ايقاف امتداد لاعبي الشباب فكاد هشهش ان يعزز لكن كرته الرأسية مرت بجوار القائم ثم تدخل الاسمر وابعد تسديدة ذيابات القوية الى ركنية قبل ان يستقبل وسيم البزور ركنية حازم جودت ويودعها شباك الجزيرة بكل اناقة, مسجلا هدف التفوق للشباب في الدقيقة 75 .
 
وكاد حمزة الدردور ان يعزز تقدم الشباب عندما واجه المرمى لكنه سدد بجسد الاسمر وسط غياب مدافعيه عن المواجهة لينتهي اللقاء بفوز ثنائي لشباب الاردن.
 
تعتبر المباراة احتفالية بحد ذاتها للفريقين اللذين حققا طموحاتهما بعيدا عن حسابات الربح والخسارة ففريق الوحدات الذي نال اللقب في الجولة الماضية يسعى لاعبوه لتأكيد جدارتهم بذلك لهذا سيدفع مدربه بالتشكيلة التي ستأخذ من الهجوم نهجا لها من خلال السيطرة على وسط الميدان معتمدا على حيوية حسن عبدالفتاح ومحمد جمال وعامر ذيب وعيسى السباح الذين يمتازون بالانتشار ومراقبة مفاتيح اللعب ودعم انطلاقات المهاجمين رأفت علي ومحمود شلباية في حين يتولى هيثم سمرين وفيصل ابراهيم ابعاد الهجمات اولا باول.
 
اما فريق اتحاد الرمثا الذي ضمن مقعدا بين الكبار يتطلع لاعبوه الى تقديم عرض قوي والخروج بنتيجة ايجابية لهذا سيعمل مدربه على اغلاق الطرق المؤدية الى مرمى حمزة الحفناوي من خلال تواجد احمد السلمان وسليمان السلمان ومحمد البطاينة ومحمد العواقلة الذين يعول عليهم في توفير الزيادة العددية كلاعبي الوسط احمد الداود وعروة الدردور وعمر غازي للقيام بواجبهم من خلال تمويل بدران الشقران و// بالكرات النموذجية لتهديد المرمى.
 
يتطلع لاعبو الفيصلي الى الفوز بقوة سعيا لتحقيق المطلوب لهذا سيدفع مدربه باوراقه كاملة منذ البداية لوضع منطقة المناورة تحت سيطرتها معتمدا على حيوية قصي ابو عالية وعصام مبيضين وخليل بني عطية الذين يقع على عاتقهم ايجاد التوازن في الشقين الدفاعي والهجومي وتعزيز انطلاقات رزاق فرحان ومؤيد ابو كشك اللذين يجيدان الوصول الى المرمى من اقصر الطرق فيما يتولى محمد زهير وحاتم عقل مهمة ضبط الايقاع في الخلف.
 
في حين يدخل اليرموك اللقاء بحثا عن تحسين موقعه بعد ان اطمأن على موقعه في الدوري لموسم آخر لهذا سيعمد مدربه الى اغلاق الطرق المؤدية الى المرمى من خلال التواجد بقوة في الوسط معتمدا على تحركات احمد الحتاملة وعمار ابو عواد ونور الدين التكروري ورامي جابر الذين يجيدون الربط بين الخطوط والتنويع في الطلعات الهجومية ودعم تحركات محمد جابر ونائل الدحلة في الامام على ان يتولى ابراهيم حلمي ورفاقه قيادة المنطقة الخلفية.
 
يسعى لاعبو البقعة الى تحقيق فوز معنوي بعد ان استقر في المركز الخامس وتعويض خسارته امام الوحدات لهذا سيفرض ثلاثي الوسط عامر الوريكات وعدنان عدوس واسامه ابو طعيمه حضورهم القوي في منطقة العمليات من خلال ايجاد التوازن ورصد مفاتيح اللعب وتعزيز انطلاقات المهاجمين محمد عبدالحليم ولؤي عدوس اللذين يجيدان اقتناص الفرص امام المرمى على ان يقوم محمد محمود ورفاقه بحماية مرمى ابو خوصة من الهجمات السريعة.
 
اما فريق العربي الذي احتفظ بمقعده ومركزه السادس يتطلع لاعبوه الى فوز معنوي لهذا سيرمي مدربه بأوراقه الفنية لحسم الموقف مبكرا من خلال اعطاء رضوان الشطناوي وصدام الشهابات ومحمود البصول وسعيد مرجان الحرية الكاملة في ادارة منطقة العمليات اضافة الى السرعة في نقل الكرات خاصة من الاطراف وفرص الزيادة العددية خلف تحركات ثنائي الهجوم محمد البكار وماهر الجدع فيما يتولى انس بني ياسين ورفاقه ايقاف الهجمات على مشارف المنطقة.
 
فوجئ المغادرون من ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة بمحاولة التهجم قام بها لاعب شباب الحسين غانم حمارشة باتجاه المدير الفني العراقي نزار اشرف الذي استشاط غضباً للتصرف الذي ابداه حمارشة ما دفع المدربان علي محمود ورائد عصفور للتدخل في الوقت المناسب وفض الاشكال قبل ان يتطور ونجحت المحاولات في ذلك بعد ان حضر احد اعضاء ادارة النادي الذي ساهم في تطويق المشكلة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.