• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

النعيمي : الوزارة تعمل على ازالة الشبهات الدستورية حول انشاء نقابة المعلمين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-03-21
1232
النعيمي : الوزارة تعمل على ازالة الشبهات الدستورية حول انشاء نقابة المعلمين

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي دعم الحكومة لمطالب المعلمين بإنشاء نقابة لهم وتعمل من خلال المسار الدستوري والقانوني لإزالة الشبهة الدستورية ومسار مهني فني بالتوافق مع لجان المعلمين حول المنطلقات والأهداف والمعايير.

 وشرح النعيمي خلال لقائه مجموعة من المعلمين الذين علقوا الدراسة في عدداً من مدارس لواء الشونة الجنوبية - بناء على طلبهم بلقاء الوزير - في مديرية التربية والتعليم للواء الشونة الجنوبية بحضور الأمين العام الدكتور أحمد العياصرة ومدير التربية والتعليم ما قامت به الحكومة والوزارة من جهود كبير لدعم مطالب المعلمين حيث أكد رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت أكثر من مرة وفي بداية تشكيل الحكومة على الدعم لمطالب المعلمين بإنشاء النقابة كذلك ما جاء بالبيان الوزاري للحكومة بهذه المطالب.
 
وقال وزير التربية بأن مجلس النواب قام بدور كبير في تبني مطالب المعلمين بإنشاء النقابة من خلال تبني عدد كبير من السادة النواب بتبني دراسة إنشاء النقابة في إطار جدية الحكومة والتزامها بالمشروع حيث جرى تكليف رئيس وأعضاء اللجنة القانونية بصياغة السؤال وتحويله في أقرب وقت ممكن إلى المجلس العالي لتفسير الدستور وقدم وزير العدل الأستاذ حسني مجلي مقترحاً لصياغة سؤال تخدم الغاية نفسها لمجلس النواب.
 
وأوضح النعيمي أن الوزارة لم تألوا جهداً في هذا المجال إلا وقدمته فقد التقيت لجان المعلمين اللجنة الوطنية لإحياء النقابة ولجنة معلمي الأردن في عدة اجتماعات وتم الاتفاق على العديد من القضايا والاستجابة للعديد من المطالب الإدارية التي تخدم المعلمين كذلك تم إعادة باقي الزملاء والزميلات الذين أحيلوا على الاستيداع والتقاعد على خلفية حراك المعلمين.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.