• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

لليوم الثالث على التوالي ...استمرار اضرابات المعلمين ونية للاعتصام أمام "النواب"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-03-22
1753
لليوم الثالث على التوالي ...استمرار اضرابات المعلمين ونية للاعتصام أمام "النواب"

واتسعت مساحة اضراب المعلمين في يومها الثالث لتشهد انضمام عدد جديد من مدارس الاناث فضلا عن مدارس الذكور التي خلت من طلابها فور انتهاء الطابور الصباحي .

 وأكدت اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين في محافظة الزرقاء على لسان ناطقها الإعلامي تامر البواليز تضامنها التام مع جميع المعلمين في شتى محافظات المملكة إلى حين تحقيق مطالبهم واضاف ان الإضراب قائم إلى حين الإعلان الرسمي بإحياء نقابة المعلمين .
 
وشمل الإضراب الزرقاء الأولى والثانية وتربية لواء الرصيفة عدداً كبيرا من المدارس كان من بينها وبالذات في الزرقاء الأولى أسد بن الفرات الثانية ، الوليد بن عبد الملك، عمر بن الخطاب ، القرطبي ، ، سعيد بن المسيب ، هاني بن مسعود ، حي معصوم ، الأمير حسن ، الأمير عبدالله الأساسية ، الأمير حمزة الثانوية ، المهلب بن أبي صفرة ، أسد بن الفرات الثانية ، وقد شهد لواء الهاشمية أيضاً إضراباً لعدد كبير من المعلمين وفي عدة مدارس .
 
واصدرت اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين فرع عجلون بيانا ثمنت فيه جهود معلمي محافظة عجلون لوقفتهم في انجاح الاضراب مؤكدة على الامضاء في الاضراب الى حين تنفيذ مطالبهم .
 
واصدرت اللجنة الوطنية لاحياء نقابة المعلمين فرع العاصمة عمان بيانا دعت فيه المعلمين الي الاعتصام امام مجلس النواب لتنفيذ مطالبهم بانشاء نقابة لهم .
 
وفيما يلي نص بيان
 
اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين/ العاصمة عمان
 
انسجاما مع خطنا الملتزم باتجاه تنفيذ الإضراب الذي تم الاتفاق علية مع أعضاء اللجنة وبالتنسيق المشترك مع المعلمين في الميدان وتماشيا مع الأهداف المعلنة لهذا الإضراب فقد قررت اللجنة في عمان بعد اجتماع لها مساء الاثنين21/آذار /2011 ما يلي:
أولا: الإعلان عن اعتصام مركزي اليوم الثلاثاء 22/3/2011 أمام مجلس النواب حتى تحقيق كامل المطالب (52) المعلنة سابقا وعلي رأسها تأسيس نقابة المعلمين، وعلية تدعو اللجنة كافة الزملاء في مدارس العاصمة عمان الاستجابة لصوت وإرادة زملائهم المعلمين والانضمام لهم والمشاركة الجادة الفاعلة في تنفيذ الاعتصام دون تخاذل أو فرار فنحن كالجسد الواحد علي تراب هذا الوطن في يوم كرامة المعلم.
 
ثانيا: تستنكر اللجنة المماطلة والاستخفاف من قبل الحكومة حتى هذه اللحظة لحل ألازمة وان هذا سيزيد الاحتقان ويرفع سقف المطالب أن لم يتم تدارك الموقف ، كما وتأمل اللجنة من المجلس العالي لتفسير الدستور الإسراع في إزالة الشبهة الدستورية عن قانونية النقابة
 
ثالثا: تحذر اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين/ العاصمة من إي تواطؤ ضد حقوق المعلمين الدستورية , والتي تمثل نقابتهم أسمى هذه الحقوق بما فيها الأركان الأربعة.
 
ثالثا: أن ما تم انجازه في الايام الماضية بخصوص الإضراب العام للمعلمين يعتبر مفخرة لكافة المعلمين وللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين حيث يعكس قوة الترابط والتنسيق المشترك بين أعضاء اللجنة في كافة المحافظات، و يعتبر اكبر إضراب في تاريخ المملكة حتى الآن.
 
 
وكانت "لجنة معلمي عمان الحرة" دعت كافة المعلمين الي الاعتصام امام مجلس النواب ظهر الثلاثاء في تمام الساعة الواحدة من اجل حث مجلس الامة على الاسراع بتنفيذ مطالبهم بانشاء نقابة للمعلمين .
 
و اوضح البيان الذي اصدرته اللجنة في وقت متأخر مساء الاثنين انها لن تجلس على طاولة الحوار الى بعد تنفيذ مطالب المعلمين خاصة اثر استنفاذها كافة الاساليب والاجتماعات قبل بدء الاضراب .
 
وفيما يلي نص البيان
 
أيها المعلمون الأحرار في بقاع الوطن ،،،
نحييكم أينما كنتم في مختلف مواقعكم ، جنودا مدافعين عن أمن الأردن ، أمنه في حاضره ومستقبله ، من خلال أجيال البناء القادمة ، نحييكم وأنتم تصنعون التاريخ والبطولة ، وأنتم تصنعون نقابتكم بأيديكم ، لتكون الحلم المنتظر المشهود ، ولتكونوا جيل الحلم .
 
بناة الأجيال ،،
 
إن لجنة معلمي عمان الحرة تؤكد على النقاط التالية :
 
أولا: لا حوار مع الحكومة قبل إعلانها الصريح بإحياء نقابة المعلمين كاملة غير منقوصة أو مجتزأة،وانّ ايّ حوار قبل إعلان الحكومة فإنّه لا يمثلنا في لجنة معلمي عمان الحرّة وانّما يمثل شخوصه فقط.
 
ثانيا: التأكيد على الحقّ الدستوري بنقابة كاملة تلبي طموحات المعلمين،ولا نقبل أيّ تسويف أو مماطلة في ذلك.
 
ثالثا:نؤكد على استمرار المشاركة في الاضراب العام لحين تحقيق المطلب المذكور والمطالب الإجرائية الأخرى التي لفضها الغبار على طاولة الوزير السابق والحالي.
 
 
رابعا:نذكّر أصحاب العطوفة مدراء التربية ومدراء المدارس بأنهم معلمون قبل أن يمنحوا القابهم وبعدها،لذلك ندعوهم الى الوقوف مع انفسهم كمعلمين أولا واخيرا وعدم الوقوف كحجر عثرة أمام حراك المعلمين وحقهم المشروع في احياء نقابتهم.
 
بناة الأجيال،،
بناء على ما تقدم ، وبهدف تسريع تحصيل مطلبنا في نقابة المعلمين ، نقابة كاملة غير مجزوءة فإن لجنة معلمي عمان الحرّة تدعوكم لاعتصام صامتٍ وحاشدٍ أمام مجلس الأمة يوم الثلاثاء 22_3_2011 في الساعة الواحدة ظهرا،وذلك للدعوة لانعقاد المجلس العالي لتفسير الدستور كما وعدت الحكومة سابقا،مطالبين المجلس المذكور بوقفة تاريخية يعيد من خلالها حقّ المعلمين بنقابة تجمعهم أسوة بغيرهم في مختلف القطاعات،هذا الحقّ الذي هضم على مدار عشرات السنوات السابقة.
 
ومن هنا ندعو جميع المعلمات والمعلمين من كافة اللجان والمحافظات والقوى الشعبية المساندة المشاركة الفاعلة في هذا الاعتصام."
 
رئيس اللجنة غالب أبو قديس
 
عاش المعلم وعشتم أحرارا
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

معلم حر22-03-2011

الفرق في الاعتصامات السابقة و الحالية
الاولى عفوية ناتجة عن احتقان و تجاهل للمعلمين و الكل تعاطف معهم
الاعتصامات الحالية كذب وبطر و استعراض و رغبة في العطلة يعني في المحصلة فتنة لان المعلمين اصبحوا على بعد شبر من النقابة و هي جاية جاية و الرواتب تحسنت على حساب قطاعات ثانية
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

كمال الخوالده22-03-2011

نعم لنقابة المعلمين
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.