• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مطالب القوى والفعاليات الطلابية بـ"الطفيلة التقنية"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-03-22
1559
مطالب القوى والفعاليات الطلابية بـ"الطفيلة التقنية"

اجلت جامعة الطفيلة التقنية انتخابات مجلس اتحاد الطلبة كما صرحت لجنة حقوق القوى الطلابية في الجامعة : وتاليا نص التصريح:

بعد ان انضمت غالبية الكتل والفعاليات الطلابية في جامعة الطفيلة التقنية إلى قرار لجنة حقوق القوى الطلابية بمقاطعة انتخابات اتحاد الطلبة في الجامعة وبعد انسحاب اغلب المترشحين لمقاعد الاتحاد , قررت إدارة الجامعة تأجيل انتخابات اتحاد الطلبة الفاقدة للشرعية إلى مطلع الفصل الدراسي المقبل (الفصل الاول).
وإننا من هنا نعلن تمسكنا بكافة مطالب القوى والفعاليات الطلابية بـ(الطفيلة التقنية), ولا نعتبر انصياع إدارة الجامعة بتاجيل الانتخابات إلا خطوة في الاتجاه الصحيح لتحقيق كل مطالب الشارع الطلابي في الجامعة.
فإننا نعود ونؤكد على جملة المطالب التي دعونا لها منذ تاسيس لجنة حقوق القوى الطلابية, ولعدم تنفيذا قاطع طلبة الطفيلة التقنية انتخابات اتحاد الطلبة, وهي ..
1- عمل ستائر لجميع قاعات الجامعة, وانشاء مظلات لا تقل عن 15 مظلة, وزيادة عدد المقاعد في الساحات بما لا يقل عن 100 مقعد, وإضافة ثلاجات مياه بما لا يقل عن 10 ثلاجات, وعمل صيانة لجميع دورات المياه, وتمديد فترة فتح الكفتيريا من الساعة 12 ظهرا الى الساعة 3 عصرا, وعمل خزائن للطلاب بما لا يقل عن 300 خزانة بحيث يكون رسم الاشتراك دينار واحد فصليا ؛ وذلك يوفر دخلا للجامعة .
2- ايجاد دليل الطالب الجامعي وتسليم نسخة منه لكل طالب .
3- تأمين المكتبة بكتب حديثة وزيادة عدد نسخ الكتب الدراسية العلمية, وايجاد آلة تصوير مجانية بحيث يحق لكل طالب تصوير أكثر من 100 ورقة للفصل الدراسي الواحد, وعمل bookshop وذلك لبيع الكتب الاصلية فقط لا غير.
4- تفعيل الدورات التدريبية والرحلات العلمية وعقد الندوات للعلماء .
5- محاولة استقطاب أعضاء هيئة تدريسية .
6- عمل لوحات شرف تليق بطلابنا الأوائل .
7- تخفيض أجرة نقل "الطفيلة – العيص" الى عشرة قروش وذلك بالتنسيق مع هيئة قطاع النقل العام، بحيث يتم تعويض حقوق أصحاب الباصات .
8- دفع الرسوم من خارج الجامعة وذلك عن طريق البنوك من كافة المحافظات .
9- تخفيض رسوم استخدام الحاسوب الى خمسة دنانير أو زيادة عدد مختبرات الحاسوب بما يتناسب مع رسوم استخدام الحاسوب المدفوعة .
10- الغاء دفع رسوم الكتاب السنوي .
11- الغاء غرامة التأخير .
12- ارجاع خصومات الاخوة .
13- تحديد ميزانية اتحاد الطلبة وتسليمها الى أمين صندوق الاتحاد وذلك تحت رقابة الجامعة علما بانه يتم استحقاق دينار واحد من كل طالب فصليا .
14- بيان مصاريف وواردات الأندية واتحادات الطلبة السابقة .
15- عدم السماح للأجهزة الأمنية بالتدخل في شؤون الطلبة داخل الجامعة .
16- التنسيق مع هيئة قطاع النقل العام لعمل تسهيلات لنقل الطلاب من بوابة الجامعة الى كافة محافظات المملكة وذلك يوم الخميس .
17- العمل على تطوير برنامج التسجيل الالكتروني بحيث يتم التغلب على جميع المشاكل خلال فترة التسجيل .
18- السماح للطلاب بتسجيل المواد بعد دفع رسوم التسجيل فقط واعطاء مدة محددة بعد اسبوع من السحب والاضافة بدفع جميع رسوم الساعات والا يتم اسقاط الفصل الدراسي .
19- العمل على التنسيق بين دائرة القبول والتسجيل واتحاد الطلبة عند القيام بطرح المواد الفصلية .
20- زيادة عدد اجهزة التسجيل داخل الدائرة المالية بما لا يقل عن جهازين .
واعلموا ان مقاطعتنا اتت بعد المشاركات العديدة في مجالس الاتحاد التي لطالما طالبت بهذه الحقوق ولكنها لم تلق اذانا صاغية آملين ان نكون على قدر هذه المسؤولية .
وبهذ المناسبة نتقدم بالشكر الجزيل لكل القوى والكتل والفعاليات الطلابية في جامعة الطفيلة التقنية على وقوفهم صفا واحدا لأجل تحقيق مطالبهم العادلة والمشروعة, وها نحن نجني ثمار وقفتنا معا كيد واحدة للوصول إلى جامعة ترقى إلى طموحاتنا كطلبة في "الطفيلة التقنية".
ولا ننسى ان نشكر الإخوة في تجمع الطلبة الأحرار الذين لم ينسوا طلبة الطفيلة التقنية خلال لقاءاتهم بالمسؤولين, حيث قدموا ورقة في لقائهم مع جلالة الملك إلى رئيس الديوان ضمت جملة من مطالبنا, إضافة إلى تقديم عريضة إلى وزير التعليم العالي ضمت ايضا جملة من مطالب طلبة الطفيلة التقنية, فلهم منا كل الشكر, وندعوهم إلى الاستمرار في الوقوف مع قضايا الطلبة الشرعية.
معا لجامعة ترقى للطموحات .. معا لتعليم متميز
لجنة حقوق القوى الطلابية في جامعة الطفيلة التقنية
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.