• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اضراب المعلمين في يومه الرابع يضم مدارس جديدة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-03-23
1665
اضراب المعلمين في يومه الرابع يضم مدارس جديدة

في يومه الرابع، توسع اضراب المعلمين بشكل اكبر عن الايام الماضية ليضم مدارسا للاناث وعددا جديدا من مدارس الذكور في مناطق لم تتطرق الى الاضراب خلال الايام الماضية .

وفي الكرك قرر المعلمون لبدأ في نصب خيمهم اماكن اعتصامهم بعد انتقادهم للصمت الحكومي تجاه قضيتهم وكأنها لا تعنيهم وذلك بحسب الناطق الاعلامي باسم لجنة احياء نقابة المعلمين معاذ البطوش .
 
وحذر البطوش الحكومة من استفزاز بعض الاذاعات المحلية لمعلمي المملكة بعد نعتهم بالعديد من الاوصاف غير اللائقة على حد قوله اضافة الى مهاجمتهم للمعلمين وخاصة اذاعة ام اف ام في برنامجها الصباحي الذي يقدمه الاعلامي عصام العمري .
 
وصعّد المعلمون من وتيرة تعطيلهم للدراسة بعد أن اعتصم قسم منهم أمام مجلس النواب أمس. وشارك في الاعتصام أكثر من 500 معلم مطالبين بـ (إعلان دستورية نقابة المعلمين, كاملة غير منقوصة, ودون تحايل على أي من المطالب الرئيسية).
واجل اجتماع المجلس العالي لتفسير الدستور المقرر أمس إلى يوم غد من أجل النظر في سؤال حول دستورية نقابة المعلمين.
وتعطلت الدراسة في غالبية مدارس المملكة, وفي كافة المحافظات, وشهدت محافظة الكرك زخما كبيرا في الإضراب على عكس محافظات السلط واربد.
ورفع معلمو محافظة الكرك شعارا جديدا يطالب بإقالة وزير التربية والتعليم, وهدد المعلمون - في حال تأخر الاستجابة لمطالبهم - بـ (نقل الاعتصام من ساحات المدارس ومديريات التربية والتعليم إلى أمام رئاسة الوزراء).
واضطر عدد من المشرفين التربويين للنزول إلى المدارس أمس لإعطاء الدروس للطلاب, ويتوقع أن ينضم إليهم اليوم عدد من المعلمين المتقاعدين وأساتذة الجامعات .
وقال الناطق باسم لجنة إحياء نقابة المعلمين شرف أبو رمان إن (إضراب المعلمين, على مدار يومين, بلغ معظم مدارس عمان), مؤكدا (أهمية إنشاء نقابة شاملة للأركان الأساسية المتفق عليها, وهي إلزامية العضوية, الاستقلال المالي والإداري, وحق النقابة برفع الأجور, وإناطة الفصل في النزاعات بالقضاء بعيدا عن أي تدخل حكومي).
وأشار عضو اللجنة الوطنية لإحياء النقابة في عمان المعلم أحمد الجعافرة أن (قضية نقابة المعلمين قضية مصير لا يمكن التنازل عنها, ولا بأي شكل من الأشكال), مبينا أن (الأسس الأربعة, التي تضمنها مشروع القانون, تمثل الروح من الجسد ودونها لا قيمة للنقابة خاصة إلزامية العضوية ومطالبة رفع الأجور).
ودعا الجعافرة إلى وقف الملاحقات والتهديدات الأمنية أو تلك الصادرة عن وزارة التربية والتعليم للمعلمين, الذي يشاركون في المسيرات والإضرابات والاعتصامات لجهة إنشاء النقابة, مؤكدا أن (خطاب التصعيد الحكومي تجاه المعلمين لا يخدم أحداً على الإطلاق).
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

hakim23-03-2011

أطالب الرواشدة في حالة رد المجلس العالي لتفسير الدستور بالرفض وقال لا كما هو متوقع
أن يكون التصعيد بالإعلان عن عدم تعويض الطلاب عن الأيام التي اعتصم وسيعتصم
المعلمون فيها وإعلان الإطراب التام . وان يذهب المعلم لاماكن الاعتصام مباشرة و
رفع العلم والسلام الملكي في نفس مكان
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

ابو صقر23-03-2011

انت يا سيد عصام العمري مع اني استكثر ان اقول لك يا سيد لانك لا تمثل سيادة الرجال ... انت تمثل التمييز بعينه وبجميع اشكاله ... الاردن بلدنا كما انه بلدك الذي اوصلك كبوق في اذاعتك التي ايضا استكثرها عليك ... لا نريد من حضرتك ان تعلم الكاتب والذي يعرف كيف صغت الكلام وما تقصد من وراء ال
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

إلى المعلم23-03-2011

إنني إذ أوجه هذه الرسالة ، وأخص بها القضايا الأساسية التي تواجه مسيرتنا ، فإنما استنهض المروءة والإرادة في كل أردني ، للمحافظة على دولته ودستوره وإنجازه..".
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.