• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

في يومهم الخامس..المعلمون يهددون بالتصعيد

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-03-24
1345
في يومهم الخامس..المعلمون يهددون بالتصعيد

مع دخول إضراب المعلمين حيز التنفيذ منذ بداية الأسبوع الحالي وانضمام الغالبية العظمى من مدارس المملكة له استجابة للنداء الذي أطلقته اللجنة الوطنية لإحياء النقابة احتجاجا على مماطلة الحكومة في تلبية مطالبهم ،تقف الحكومة أمام استحقاق دستوري ومطلب جماهيري حاولت الحكومات المتعاقبة التملص منه بحجة مخالفته للدستور وعدم قانونيته.

 ولجأت اللجنة الوطنية لإحياء النقابة للإضراب المفتوح بعد مرور عامين من الحوار العقيم والمماطلة والتسويف والوعود المستمرة التي لم تصل الى نتيجة.
 
رئيس اللجنة مصطفى الرواشدة حمل في تصريحات الحكومة المسئولية عما يجري إن لم تتحقق مطالب المعلمين،داعياً الى المباشرة وتهيئة الظروف التي تكفل إنشاء النقابة لإعادة الأمور الى نصابها.
 
والمح الى ان المعلمين يتجهون لاعلان اعتصام مفتوح الى حين تلبية مطلبهم المشروع،مشيراً الى ان حملات التحريض والتشويه لن تفت في عضد اصحاب الرسالة التربوية السامية
 
ووجه التحية لكل المعلمين على امتداد أرض الوطن الذين قال انهم "أثبتوا درجة عالية من المسئولية والوعي" ودعاهم الى عدم الاستماع لحملات الترهيب التي يروجها البعض .
 
وشدد على التزام المعلمين والمعلمات في مختلف مدارس المملكة بالعمل على تعويض الطلبة عن المواد الدراسية التي انقطعوا عنها خلال فترة الإضرابات وإعطاءهم حقوقهم .
 
 وكانت اللجنة التحضيرية لإحياء نقابة المعلمين فرع عمان بدأت اول امس اعتصاماً أمام مجلس النواب تزمع الاستمرار فيه الى حين تلبية مطالب المعلمين "العادلة.
 
وشمل الاضراب مدراس كثيرة في كل من المناطق التالية "اربد ، الرمثا ، جرش ، عمان ، الزرقاء ،السلط ، الكرك ، الطفيلة ، العقبة ، معان " ما ادى الى انتشار حالة الفوضى في المدارس فور انتهاء الطابور الصباحي ومغادرة المدرسين للاعتصام امام مديريات التربية .
 
وشهدت مدينة السلط احتفالا جماهيرا ضم مئات المعلمين اكد فيه الحضور حقهم في انشاء النقابة وانهم ماضون في اضرابهم الى حين تحقيق مطالبهم .
 
وصرح الناطق الاعلامي باسم لجنة عمان الحرة شرف ابو رمان ان المعلمين سيلجاون الى التصيعد في اعتصماتهم الاسبوع القادم اذا بقي الوضع على ما هو عليه .
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.