• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ذبحتونا تكذب بيانا للتربية واصحاب المدارس الخاصة بخصوص رفع الرسوم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-03-28
1801
ذبحتونا تكذب بيانا للتربية واصحاب المدارس الخاصة بخصوص رفع الرسوم

أكدت لجنة المتابعة للحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة" ذبحتونا"  أن وزارة التربية والتعليم ونقابة أصحاب المدارس الخاصة مارستا التضليل على أولياء أمور طلبة المدارس الخاصة.

وأشارت الحملة إلى أن وزير التربية كان قد أكد في لقاء مع منسق حملة ذبحتونا على أنه سيتم عقد لقاء لأصحاب المدارس الخاصة ونقابتهم مع الوزير وبحضور منسق الحملة للطلب من أصحاب هذه المدارس عدم رفع الرسوم للعام القادم، وعند اتصال منسق الحملة بالسيد أيمن بركات الناطق الإعلامي باسم الوزير مساء يوم الثلاثاء 21/3/2011 تم إبلاغه بأن اللقاء سيتم يوم غد الأربعاء في تمام الساعة الرابعة والنصف ، لنتفاجأ باتصال السيد بركات قبل الموعد بخمس دقائق معتذراً عن سوء في التنسيق وأن الوزير سيلقي بأصحاب المدارس الخاصة اليوم لبحث أمور أخرى ولن يتطرق هذا الاجتماع لملف رسوم المدارس الخاصة لتأتي المفاجأة بالخبر الذي بثته وكالة بترا بعد ساعتين والذي أكد أن اللقاء خصص لبحث موضوع رسوم المدارس الخاصة.
إننا في الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة ذبحتونا نؤكد على ما يلي :
1_ إن ما صدر من بيان حول لقاء الوزير مع أصحاب المدارس الخاصة ونقابتهم وتم الادعاء فيه أن عدداً كبيراً من المدارس الخاصة قررت عدم رفع رسومها هو كلام عار عن الصحة بالمطلق، وما حدث أن معظم المدارس الخاصة أبقت على رفع الرسوم ، فيما نسبة قليلة جداً قامت بخفض الزيادة في الرسوم لتصبح الزيادة 15% بعد أن كانت 20%. وتتحدى ذبحتونا أن تقوم وزارة التربية أو نقابة أصحاب المدارس الخاصة بعرض كشف للمدارس الخاصة التي تراجعت عن رفع رسومها .
2_ إن تغييب الحملة عن حضور اللقاء وبطريقة لا تليق بجهة حكومية وبناطق باسم وزارة، يشير إلى أن وراء الأكمة ما وراءها وأن تعمد الوزارة لإبعاد الحملة ووسائل الإعلام عن اللقاء يوحي بوجود أمور طرحت لم يكن الوزير يرغب بوصولها للمواطنين ووسائل الإعلام.
3_ إن نقابة أصحاب المدارس الخاصة هي هيكل لا صلاحية له ، بل إن هذا الهيكل ليس لديه أي معلومة حول المدارس الخاصة التي قامت برفع الرسوم أو لم تقم بذلك، وبالتالي فإن أي بيان يصدر عنها هو غير ذا قيمة كونه يصدر عن جهة لا صلاحية أو معلومة لديها.
4_ إن قيام مديرة التعليم الخاص بالدفاع عن أصحاب المدارس الخاصة عند مراجعة أولياء الأمور لديها، والقول حرفياً لهؤلاء المراجعين "اللي مش عاجبها أقساط المدرسة تروح اتسجل أولادها بمدرسة ثانية”، هذا التصرف يشير إلى أن هذه المديرية تحولت إلى مديرية أصحاب المدارس الخاصة وليس مديرية حكومية تدافع عن مصالح المواطنين.
إن لجنة المتابعة للحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا” سوف تعمل على كشف كافة الأساليب التي يتبعها أصحاب المدارس الخاصة، وتطالب رئيس مجلس الوزراء شخصياً بالتدخل ومحاسبة وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي والناطق الإعلامي باسم الوزارة السيد أيمن بركات ومديرة التعليم الخاص السيدة سلوى أبو مطر وذلك على خلفية تقصيرهم في الدفاع عن مصالح المواطنين ومحاولة تضليل أولياء الأمور من خلال الادعاء بأن عدداً كبيراً من المدارس الخاصة تراجعت عن رفع الرسوم، ومن خلال محاولات أبو مطر الدفاع عن هذه المدارس.
وفي هذا الصدد ستبدأ "ذبحتونا” تحركاتها باعتصام أمام مجلس الوزراء في تمام الساعة الثانية من ظهر يوم السبت القادم 2/4/2011 ، كما تدعو أولياء الأمور إلى الالتزام بعدم التسجيل للعام الدراسي القادم إلى ما بعد إقامة الاعتصام ومعرفة حجم التجاوب من قبل رئاسة الوزراء حول الموضوع
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.