• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

عمومية المهندسين تناقش استثماراتها وتقر التقريرين المالي والاداري

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-03-29
1224
عمومية المهندسين تناقش استثماراتها وتقر التقريرين المالي والاداري

أقرت الهيئة العامة لصندوق التقاعد في نقابة المهندسين التقرير السنوي للصندوق لعام 2010 الذي يشمل التقارير المالية والإدارية.

 واستعرضت الهيئة العامة خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء التقارير المالية التي أظهرت تحقيق إيرادات بلغت 5ر20 مليون دينار كانت حصة الأرباح الاستثمارية منها 3ر5 مليون دينار في حين أن قيمة الفائض لدى الصندوق بلغت 9ر5 مليون دينار.
 
واستعرض نائب نقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع أبرز ملامح التقرير المالي والإداري لصندوق التقاعد لعام 2010 ، مبيناً ان الرواتب التقاعدية للعام الماضي بلغت 7ر12 مليون دينار للمهندسين المتقاعدين وورثة المتوفين، متوقعا أن يصل المبلغ إلى 15 مليون دينار في هذا العام.
 
وبين الطباع ان الانجازات التي حققها صندوق التقاعد في المجال الاستثماري ومجال الرواتب التقاعدية وتطوير خدماته للمهندسين يشكل إنجازاً في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي سادت خلال العام الماضي وما عاناه القطاع الاستثماري من انعكاسات سلبية نتيجة الأزمات المتلاحقة التي عصفت بالمنطقة والعالم ككل.
 
وبين الطباع أن برنامج الاستثمارات الخدمية المقدمة من الصندوق لأعضائه تواصل كالمعتاد حيث استفاد من هذا البرنامج 900 مهندس ومهندسة بكلفة مبيعات قاربت 12 مليون دينار، وكان نصيب المشاريع العقارية الأكبر في عمليات الشراء حيث بلغت 10 ملايين دينار.
 
وأشار إلى أن المجلس قام بتجديد اتفاقيات التمويل التي تمت مع العديد من المؤسسات المصرفية الإسلامية لتقديم خدمات تمويلية للمهندسين الأعضاء في الصندوق بشروط ميسرة ومميزة لتسهيل إجراءات الحصول على خدمات لائقة.
 
وتناول الطباع الأوضاع المالية التي يمر بها الإستثمار في سوق عمان المالي، مؤكداً استمرار مجلس النقابة في تنفيذ خطة إستراتيجية وضعها في بداية دورته للتعامل مع محفظة الأسهم أسست لمرحلة جديدة في التعامل مع محفظة الأسهم وذلك بمواصلة تخفيض قيمتها الدفترية مع التركيز على أسهم الشركات الإستراتيجية التي ترفد الصندوق بأرباح جيدة توزع سنويا.
 
وبين للهيئة العامة استمرار المجلس في تطبيق سياسة استثمارية جديدة للصندوق تتنوع فيها مصادر الدخل من خلال استحداث محافظ استثمارية جديدة منها الإسكانية والصناعية والسياحية التي بدأت ملامح تنفيذها تتضح جليا مع نهاية العام بتوقيع العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع الشركات والمؤسسات في القطاعين العام والخاص لتنفيذ مشاريع للصندوق.
 
وقدرت الهيئة العامة للصندوق الإجراءات المالية الشفافة التي يتمتع بها، مجددة ثقتها بنهج مجلس النقابة وإدارة الصندوق لتقديم أفضل الخدمات لمنتسبي النقابة.
 
وتقدم عدد من أعضاء الهيئة العامة في الصندوق ببعض الطروحات والاقتراحات التي وعد مجلس النقابة بدراستها.
 
وقدرت الهيئة العامة للصندوق حرص مجلس النقابة على تقديم كافة الإيضاحات فيما يتعلق بالقضايا المالية.
(بترا)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.