• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

البيئة تغلق وتخالف 788 مؤسسة ومنشأة الشهر الماضي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-04-06
1047
البيئة تغلق وتخالف 788 مؤسسة ومنشأة الشهر الماضي

قررت وزارة البيئة اغلاق وإنذار ومخالفة 788 مؤسسة ومنشأة صناعية وحرفية ومزارع وكسارات ومعامل طوب خلال الشهر الماضي في مختلف محافظات المملكة.

وقال المستشار الاعلامي للوزارة عيسى الشبول ان الوزارة بالتعاون مع الادارة الملكية لحماية البيئة وجهت اغلاقات وإنذارات ومخالفات لعدد من المحلات التجارية التي تعمل دون ترخيص في مختلف مناطق المملك¯ة, حيث تم اغلاق (15) منشأة صناعية وحرفية ومزارع في مختلف انحاء المملكة وذلك بعد اعطائها انذاراً اولياً ونهائيا لضرورة تصويب اوضاعها الا انها لم تلتزم بالمهلة المحددة التي اعطيت لها. كما تم توجيه (28) انذاراً نهائياً لمصانع وكسارات ومعامل طوب ومزارع ابقار ودواجن لضرورة تصويب اوضاعها البيئية خلال مدة زمنية محددة.
واضاف بانه تمت مخالفة (224) منشأة صناعية وحرفية ومزارع ابقار ودواجن بسبب مخالفتها للشروط الصحية والبيئية وتصريف المياه العادمة من المزارع الى الاودية وذبح الابقار داخل المزارع دون رقابة وعدم التزامها بمتطلبات السلامة العامة والعمل دون ترخيص وطرح النفايات والمخلفات بطرق عشوائية هذا اضافة الى تربية المواشي والطيور في الاحياء السكنية, اضافة الى تحرير مخالفات ل¯ (521) مركبة بسبب انبعاث الدخان منها والذي يؤدي الى تلوث الهواء.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.