• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الاطباء ينتخبون مجلس نقابتهم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-04-15
1012
الاطباء ينتخبون مجلس نقابتهم

 بدأت في مجمع النقابات المهنية وفي ست محافظات الجمعة عملية الاقتراع على منصب نقيب واعضاء مجلس نقابة الاطباء للدورة الثلاثين ومدتها ثلاث سنوات.
ومن المقرر ان تغلق الصناديق عند الساعة السابعة مساء الجمعة لتجرى بعدها عملية الفرز على الفائزين في هذه الانتخابات التي يتنافس اربعة مرشحين على مركز النقيب، فيما يتنافس 38 طبيبا بينهم طبيبتان على مقاعد مجلس النقابة المكون من 12 مقعدا.
وتتنافس في الانتخابات التي تجرى في عمان والزرقاء واربد ومأدبا والكرك ومعان والعقبة ثلاث قوائم رشحت 37 طبيبا لعضوية مجلس النقابة ومركز النقيب بالاضافة الى مرشح الاجماع لمقعد المجلس المخصص لمركز النقابة في القدس والذي حسم لصالح رئيس المركز الدكتور جواد عواد.
اما المرشحون لمركز النقيب فهم مرشح قائمة النقابة للجميع والفعاليات الطبية النقابية المستقلة الدكتور مؤمن الحديدي ومرشح القائمة البيضاء (تحالف التيار الاسلامي) الدكتور نورالدين العلاونة ومرشح القائمة الخضراء (قوميون ويساريون) الدكتور احمد العرموطي والمرشح المستقل الدكتور خليل بركات.
ويحق لـ 8579 عضوا من المسددين لالتزاماتهم المالية المشاركة في الانتخابات.
وستعتمد النقابة على فرز الاصوات يدويا لمركز النقيب، فيما سيعتمد الفرز الالي لاصوات المرشحين لعضوية مجلس النقابة.
ويشرف على عملية الاقتراع لجنة من عشرة اطباء برئاسة الدكتور هاشم ابوحسان.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.