• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

توقعات بتراجع الإقبال على الذهب

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-04-18
1103
توقعات بتراجع الإقبال على الذهب

سجلت أسعار الذهب في السوق المحلية مستويات قياسية الأحد بالتزامن مع صعود غير مسبوق لقيمة المعدن الأصفر في الأسواق العالمية بعد قلص الدولار مكاسبه إثر بيانات ثقة المستهلكين الأميركيين وهو ما أزال الضغط النزولي على المعدن النفيس.

وقياسا مع مطلع الأسبوع الماضي، ارتفعت أسعار الذهب نحو 4%، حيث بلغ غرام الذهب عيار 24 يوم أمس 33.85 دينار في السوق المحلية، فيما بلغ 29.6 دينار لعيار 21، و26.20 دينار لعيار 18، مع بلوغ مستوى الأسعار عالميا نحو 1487 دولارا للأوقية (الأونصة) وهو مستوى تاريخي لم يبلغه الذهب من قبل.
في الوقت نفسه استفادت أسعار الذهب من تجدد التكهنات بشأن إعادة هيكلة محتملة لديون اليونان وخفض مؤسسة موديز للتصنيف الائتماني لأيرلندا ومن قراءات أعلى من المتوقع للتضخم في الصين والهند.
وعند نفس مستوى الأسعار العالمية، بلغ سعر الليرة الذهبية الرشادية (7 غرام) 234.5 دينار، فيما سجل سعر الليرة الذهبية الإنجليزية (8 غرام) 264 دينارا.
ويتوقع تجار أن يؤدي ارتفاع الأسعار إلى عزوف عن الطلب على المعدن الأصفر لغايات الزينة، والإقبال عليه في الأسواق العالمية كأداة استثمار للتحوط ضد الضغوط التضخمية
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.