• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

43 مليون دينار فواتير كهرباء غير مسددة من الاردنيين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-05-01
1268
43 مليون دينار فواتير كهرباء غير مسددة من الاردنيين

 بلغ حجم الديون المترتبة على المواطنين في اربع محافظات (فواتير غير مسددة) تعود لشركة الكهرباء الاردنية بين ( 85 -93 ) مليون دينار شهريا بما في ذلك مبلغ يتراوح 45 - 50 مليون دينار قيمة فواتير اخر شهر وفق ما اورد الصحفي محمود أبو داري في صحيفة الدستور.

و تمهل الشركة المشتركين 30 يوما فترة سماح لتسديد هذه الفواتير، الامر الذي يشير الى ان الفواتير الحقيقية غير المسددة " ديون على المشتركين " تتراوح ما بين 40 - 43 مليون دينار، اكد ذلك الناطق الاعلامي للشركة المهندس زياد الحمصي.

وبحسب دائرة الاحصاءات العامة، أشارت نتائج مسح استخدام الطاقة في المنازل إلى أن 11.8% من المنازل تستخدم فيها السخانات الشمسية في حين تشير هذه البيانات إلى إمكانية الاستفادة من أشعة الشمس بشكل أكبر والتي تتصف بأنها طاقة متجددة ودائمة لا تنضب، ولتجنب الخطر الكبير الذي تسببه مصادر الطاقة الأخرى الشائعة (الوقود الأحفوري) في تلوث البيئة، مما يجعل الطاقة الشمسية الخيار الأمثل على الإطلاق.

وبلغ عدد المساكن في المملكة 1.44 مليون مسكن، توزعت بنسبة 1.2 % فلل و 35% بيت و61% شقة و0،02 براكيات ، وبلغت نسبة استخدام صوبة الكهرباء 83% من اجمالي استخدام الاجهزة الكهربائية والمكيف 15% .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.