• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الحكومة تقاضي شركات الخلوي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-05-03
1281
الحكومة تقاضي شركات الخلوي

رفعت وزارة الصناعة والتجارة دعوى قضائية أمام مدعي عام عمان ضد شركات الاتصالات المتنقلة وهي شركة البتراء الأردنية للاتصالات المتنقلة (أورانج) والشركة الأردنية لخدمات الهواتف المتنقلة (زين) وشركة أمنية للهواتف المتنقلة وذلك لمخالفتها قانون المنافسة.
وورد في لائحة الشكوى ان الجهات المشتكى عليها قامت بالإعلان وبتواريخ متقاربة في الصحف المحلية عن نيتها رفع أسعار الرسائل النصية الدولية لتصبح قيمة الرسالة النصية الدولية الواحدة 8 قروش بدلاً من 6 قروش للرسالة الواحدة وتم البدء بتطبيق التعرفة الجديدة لأسعار الرسائل النصية الدولية من قبل المشتكى عليهم في فترة زمنية متقاربة جداً وعلى النحو التالي:-(أورانج) الاول من ايلول 2010. و(زين) 6 ايلول 2010 و(أمنية) 9 ايلول2010.
وقال بيان صحافي صادر عن الوزارة الثلاثاء انه ولغايات التحقق من مدى مخالفة المشتكى عليهم لأحكام قانون المنافسة فقد تم تشكيل فريق عمل مشترك مكون من مديرية المنافسة وهيئة تنظيم قطاع الاتصالات لدراسة الممارسة التي أقدمت عليها الجهات المشتكى عليهم والمتمثلة بالاتفاق الضمني على رفع أسعار الرسائل النصية الدولية.
وخلصت الدراسة إلى أن قيام هذه الشركات الثلاث بالاتفاق على رفع أسعار الرسائل النصية الدولية يعتبر مخالفة صريحة لأحكام المادة (5/أ/1) من قانون المنافسة والتي تحظر تحت طائلة المسؤولية أي ممارسات أو تحالفات أو اتفاقيات صريحة أو ضمنية تشكل إخلالا بالمنافسة أو الحد منها أو منعها وبخاصة ما يكون موضوعها أو الهدف منها تحديد أسعار السلع أو بدل الخدمات أو شروط البيع وما في حكم ذلك وذلك استناداً لتوفر الشروط الاقتصادية الدالة على وجود اتفاق ضمني بين الشركات والمتمثلة في تحديد الخدمة المستهدفة بالاتفاق الضمني (الرسائل النصية الدولية) من قبل المشتكى عليهم الثلاثة وتوحيد مقدار رفع سعر الرسالة النصية الدولية الواحدة للجهات المشتكى عليها وبواقع قرشين لكل رسالة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.