• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

«الصحة» تغلق بالشمع الأحمر وحدتي معالجة بمستشفى خاص

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-05-09
1283
«الصحة» تغلق بالشمع الأحمر وحدتي معالجة بمستشفى خاص

  أغلقت وزارة الصحة بالشمع الاحمر وحدتي النوم والمعالجة بالاوكسجين المضغوط في احدى المستشفيات الخاصة والكبرى في عمان.

 

وبينت الوزارة في قرار إغلاقها الوحدتين وجود مخالفات كبيرة وعدم وجود ترخيص من قبل الوزارة وعدم الالتزام بالمواصفات الفنية في كلتا الوحدتين، اضافة الى ارتفاع الاسعار فيهما، حيث تبلغ كلفة ليلة المراقبة في وحدة النوم 400 دينار اضافة الى 150 دينارا للطبيب الذي يقرأ التقرير، بينما يبلغ سعر الجلسة الواحدة في المعالجة بالاوكسجين المضغوط 110 دنانير.

 

وتختص وحدة النوم بمراقبة الاشخاص الذين يتعرضون الى وقف التنفس اثناء النوم، وهو عارض صحي اكثر ما يصيب الاشخاص الذين يعانون من البدانة. ويخضع المريض في هذه الوحدة الى المراقبة اثناء النوم من خلال ربطه بالاجهزة الخاصة من الساعة التاسعة مساء وحتى الثامنة صباحا حيث يأتي الطبيب المختص صباحا ويقرأ التقرير ليحدد المشكلة والعلاج المتمثل في جهاز يوضع على الانف اثناء النوم ويبلغ سعره 800 دينار.

اما وحدة المعالجة بالاوكسجين المضغوط فتتلخص مخالفاتها في عدم وجود المراقبة الكافية اثناء المعالجة والتي تشمل مرضى نقص الاوكسجين والاطفال الذين يعانون من مرض التوحد ومن يعانون الغرغرينا، وقلة اجراءات السلامة في التعامل مع الاوكسجين الذي قد يتسبب في كارثة حريق اذا تم اهمال التعامل معه اضافة الى عدم وجود الكادر اللازم لهذه الوحدة لاجراءات المراقبة.

 

وأكدت الوزارة أن قرار الاغلاق لن يزال في الوحدتين الا عن طريق تصويب الوضع الموجود وإيقاف المخالفات من خلال إعادة الكشف وصدور قرار رسمي من قبل اللجنة المكلفة بالكشف.

 

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.