• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الأردن يوافق على سعر جديد للغاز المصري

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-05-12
1971
الأردن يوافق على سعر جديد للغاز المصري

ذكرت صحيفة المال اليوم الاربعاء أن الاردن وافق على سعر جديد للغاز الذي يستورده من مصر وهي خطوة قد تساعد القاهرة في تفاوضها للحصول على سعر أعلى لصادراتها من الغاز الى اسرائيل.

وقالت مصر الشهر الماضي انها ستراجع عقود تصدير الغاز الى اسرائيل والاردن وسط اتهامات بأن حكومة الرئيس السابق حسني مبارك تعاقدت على بيع الغاز بأسعار تفضيلية.

وقال رئيس الوزراء المصري عصام شرف انه يأمل أن يعزز ذلك إيرادات مصر من صادرات الغاز بما بين ثلاثة مليارات دولار وأربعة مليارات.

ونقلت صحيفة المال عن حسن المهدي رئيس مجلس ادارة الشركة القابضة للغازات الطبيعية (ايجاس) المصرية قوله ان الحكومة الاردنية وافقت على تعديل سعر الغاز المصري في تعاقدها الموقع عام 2004.

ولم يتسن الوصول الى مسؤولين حكوميين فورا للحصول على تعليق. وقالت الصحيفة ان التطور في الموقف الاردني يمثل تحولا يقوي موقف الجانب المصري في المفاوضات الخاصة بتعديل أسعار الغاز المصدر لاسرائيل. وتحصل اسرائيل على نحو 40 بالمئة من استهلاكها من الغاز الطبيعي من مصر وفقا لترتيبات تم الاتفاق عليها بعد اتفاقية السلام المبرمة في عام 1979.

وتستخدم اسرائيل الفحم بشكل رئيسي لتوليد الكهرباء لكنها تمتلك أيضا احتياطيات من الغاز ويمكن أن تستخدم الديزل والمازوت كبدائل.

 

|
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

يا فلاح الجدي راح13-05-2011

نفسنا نعرف هالسعر ولا الحكومة خايفه نكشف سر سعر الغاز
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

سامر الصالح12-05-2011

يجب طرد كل مصري موجود في الاردن، لأن المصريين لو حسبوها صح، راح يعرفوا ان العملة الصعبة التي يحولها المصريين اكبر من حسابات الربح والخسارة، وكم بيت مصري يعتاش على العمالة لمصرية في الاردن.
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.