• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

نصير الأسدى يتصدر قائمة الأكثر تأثيراً فى البورصة الأردنية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-05-12
1656
نصير الأسدى يتصدر قائمة الأكثر تأثيراً فى البورصة الأردنية

أسفرت نتيجة استطلاع الرأى الذى أجرته مؤسسة فيوتشر للإعلام الدولى حول الأكثر تأثيراً فى بورصة الأردن عن اختيار رجل الأعمال العراقى نصير الأسدى ليتصدر قائمة تضم عدداً كبيراً من رجال أعمال وشخصيات تمارس أنشطة مالية واستثمارات فى الأردن.

تقول أمل علوى رئيس مؤسسة فيوتشر، إن اختيار نصير الأسدى ليتصدر رجال الأعمال الأكثر تأثيراً فى بورصة الأردن وحركة تداول الأوراق المالية لم يأتِ من فراغ، وإنما جاء نتيجة حصوله على أعلى الأصوات، حيث بلغت نسبة التصويت لصالحه 63% من إجمالى عدد المشاركين فى هذا الاستطلاع، الذين يبلغ عددهم نحو 18 ألف شخص من الأردن وبلدان عربية أخرى ممن يرتبطون بتعاملات مع البورصة.

وقد تباينت وجهات نظر الكثيرين حول أسباب اختيار الأسدى كشخصية مؤثرة فى بورصة الأردن خلال السنوات الخمس الأخيرة، وإن كانت تتفق فى نهاية الأمر فى أن السبب الرئيسى وراء اختياره ليحتل لقب الشخصية الأكثر تأثيراً فى حركة سوق المال الأردنى وعلى وجه الخصوص بورصة الأردن يرجع إلى دوره الكبير فى إنعاش بورصة الأردن والذى أسفر عن إحداث حراك فى حركة سوق تداول الأوراق المالية الأردنية إلى جانب دعمه ومساندته لصغار المستثمرين على الرغم من الظروف الاقتصادية العالمية التى ألقت بظلالها على اقتصاديات العالم بأكمله.

وأضافت علوى، أن هناك 4 أسماء أخرى تم اختيارها من بين رجال الأعمال فى الأردن قد بلغت النسبة التى حصل عليها هؤلاء الأربعة 37%، مما يؤكد اتساع شعبية نصير الأسدى ومدى الوعى لدى المشاركين فى الاستطلاع وهو ما يتسق مع الواقع، حيث تشير الإحصاءات الرسمية إلى أن نصير الأسدى يركز على إنشاء العديد من المشروعات الاستثمارية فى الأردن وفى بعض الدول العربية الأخرى مثل مصر التى يقيم الآن إلى إنشاء شركة فى سوريا لتنفيذ نفس المشروع المصرى.

يذكر أن استطلاع الرأى نفذته فيوتشر للإعلام الدولى على مدى 10 أيام عبر موقعها الإلكترونى ومن خلال تلقى المشاركات من خلال البريد الإلكترونى vote @ future4media.net الخاص بالاستطلاع والذى تم نشره فى أكثر من صحيفة إلكترونية فى الأردن وفى عدة دول عربية.

(اليوم السابع)

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.