• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

كاظم الساهر: لو كنت مكان الزيدي لضربت بوش بألف حذاء

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-04-17
1628
كاظم الساهر: لو كنت مكان الزيدي لضربت بوش بألف حذاء
فاجأ المطرب العراقي كاظم الساهر جمهوره بتصريحات مثيرة أشاد خلالها بموقف الصحفي العراقي منتظر الزيدي الذي ضرب الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش بالحذاء ، قائلا:" لو كنت مكانه لفعلت نفس الشيء ولضربته ألف حذاء".
وفي مؤتمر صحفي عقده بمجمع مبارك للفنون في مصر، كشف الساهر أنه كان بصدد تسجيل أغنية تجسد الموقف العراقي الحقيقي الذي يجهله كثيرون وتفضح بوش كمجرم حرب وقاتل للأبرياء وكاذب، إلا أن مكالمة هاتفية من مسئول كبير بعثه بوش منعته من تسجيلها ، وشدد على أنه لا يدخر جهدا من أجل العراق الذي قدم في حبه مجموعة من الأغنيات الوطنية المباشرة وعير المباشرة ، ووعد بإقامة حفل في العراق قريبا بعد أن يتأكد من الضمانات الأمنية من أجل سلامة جمهوره.
وكانت المحكمة الجنائية المركزية في العراق أصدرت في 12 مارس الماضي حكما بالسجن ثلاث سنوات بحق الصحفى منتظر الزيدي الذي اكتسب شهرة عالمية بعد رشقه بوش بحذائه أثناء زيارته إلى بغداد قبيل انتهاء ولايته في ديسمبر الماضي.
وفي 7 إبريل ، أعلن محامي الدفاع عن الزيدي أنه نجح في إصدار قرار من محكمة التمييز العراقية بتخفيف الحكم بحق الزيدي من ثلاثة أعوام إلى عام واحد.
جدير بالذكر أن قضية الزيدي تحولت إلى أمر محرج للحكومة العراقية مع تحول الزيدي إلى بطل لدى العديد من المواطنين العرب.
والزيدي هو صحفي يعمل لحساب محطة البغدادية العراقية ، وبموجب المادة 223 من قانون الجنايات كان سيواجه الزيدي في حال إدانته عقوبة قد تصل إلى السجن 15 سنة ، غير أن فريق الدفاع عنه والذي ضم 25 محاميا جميعهم متطوعون سعى لإسقاط التهم الموجهة إليه على أساس أنه كان يعبر عن اعتراضه على سياسات بوش وأن الأخير لم يتعرض لخطر من جراء إلقاء الحذاء عليه.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.