• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اتفاقية اردنية روسية للتنقيب عن النفط جنوب منطقة الجفر

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-05-18
1309
اتفاقية اردنية روسية للتنقيب عن النفط جنوب منطقة الجفر

  وقعت الحكومة ممثله بسلطة المصادر الطبيعية وشركة (زاروبيج نفت) الروسية الاربعاء مذكرة تفاهم للتنقيب عن البترول جنوب منطقة الجفر. 


و وقع المذكرة عن الجانب الاردني مدير عام سلطة المصادر الطبيعية الدكتور ماهر حجازين فيما وقعها عن الجانب الروسي مدير (زاروبيج نفت) فيكتور غارشينيف. ووفق المذكرة تبلغ مساحة المنطقة المستهدفة بالدراسة 10416 كيلو مترا مربعا حيث ستقوم الشركة الروسية بتقييم الاحتمالات البترولية في هذه المنطقة والتي تتضمن إعادة دراسة المعلومات الفنية والجيولوجية والجيوفيزيائية المتوفرة عن المنطقة.

وستكون مدة مذكرة التفاهم ستة أشهر قابلة للتمديد لمدة ثلاثة أشهر بإتفاق الطرفين، على أن تقوم الشركة الروسية في نهاية مذكرة التفاهم بتقديم تقرير فني نهائي يتضمن نتائج الدراسة والاحتمالات البترولية في المنطقة. وفي حال كانت النتائج النهائية مشجعة وأبدت الشرك رغبتها في الاستمرار سيتم الدخول في مفاوضات لإبرام اتفاقية مشاركة في الانتاج للتنقيب عن البترول في المنطقة المستهدفة من خلال تقديم برنامج العمل المطلوب والحد الأدنى من الانفاق لتنفيذ دراستها. 

يذكر ان شركة (زاروبيج نفت) الروسية هي شركة مملوكة بالكامل للحكومة الروسية تتولى التعاون في مجال الاستكشاف والتنقيب والتكرير عن النفط خارج حدود روسيا الاتحادية.

وللشركة خبرة واسعة في مجال الدراسات الجيولوجية والجيوفيزيائية والمسوحات الزلزالية ولها عدة مشاريع في كثير من الدول. وقال حجازين ان المذكرة تأتي تتويجاً للجهود التي تبذلها سلطة المصادر الطبيعية في التسويق والترويج للمناطق الاستكشافية البترولية المفتوحة في المملكة أمام الشركات ألبترولية العالمية.(بترا)


أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.