• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مبادلة ديون اوروبية على المملكة بقيمة (16) مليون يورو ..

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-05-22
1390
مبادلة ديون اوروبية على المملكة بقيمة (16) مليون يورو ..

  وقعت في عمان الاحد اتفاقية بين الإتحاد الأوروبي والحكومة الاردنية تقضي بمبادلة 16 مليون يورو من ديون الاردن المستحقة للاتحاد الاوروبي لتنفيذ مشاريع تنموية في الاردن وذلك في اطار خطة ترمي الى مبادلة جزء من الديون الايطالية بمشاريع تنموية.

ويأتي التوقيع على هذه الاتفاقية ضمن جهود الحكومة الاردنية لادارة الدين الخارجي وتخفيف عبء المديونية واستبدال جزء منها في مشاريع تنموية تركز على مشاريع البنية التحتية.

ووقع الاتفاقين نيابة عن الحكومة الاردنية وزير المالية محمد ابو حمور وعن الاتحاد الاوروبي مدير مكتب الاتحاد في عمان اليكس مور.

يذكر أن رصيد الدين العام الخارجي الاردني ارتفع الى 4639.7 مليون دينار بنسبة 22.1% من الناتج المحلي الاجمالي المقدر للعام الحالي، بينما ارتفع رصيد الدين العام الداخلي الى 7247.8 مليون دينار بنسبة 34.5% من الناتج المحلي الاجمالي، ليبلغ اجمالي لرصيد القائم للدين العام الداخلي والخارجي، 11.89 مليار دينار مسجلا اعلى مستوى في تاريخ الاردن.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.