• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"المركزي" يطلب من البنك التجاري تصويب مخالفاته ومتابعة ديونه وتزويده ببيانات لحساب نائب

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-05-23
1585
"المركزي" يطلب من البنك التجاري تصويب مخالفاته ومتابعة ديونه وتزويده ببيانات لحساب نائب

 العراب نيوز_  طلب البنك المركزي من البنك التجاري تصويب ما اعتبرها مخالفات لاحكام قانون البنك المركزي الاردني ومن ابرزها وجود ديون غير عاملة – معدومة - مترتبة على شركات وشخصيات ومنهم نائب.

كما طلب المتابعة الحثيثة لحسابات شركات وشخصيات ومنهم نائب معروف ايضا.

كما طلب البنك المركزي تزويده بتقرير ربع سنوي باخر التطورات المتعلقة بالذمم المدينة لكل من المدين "م٫ا" الذي حصل على مبلغ 251 الف دينار على حساب اسهم شركة اموال انفست والمدين "س٫ب" الذي حصل على مبلغ 396 الف دينار على حساب اسهم شركة الانماء العربية للتجارة والاستثمارات العالمية.

وطالب البنك المركزي بموجب الوثيقة اتخاذ الاجراءات اللازمة لتخفيض حجم الديون غير العاملة لدى البنك وذلك في ظل ارتفاع نسبتها الى اجمالي التسهيلات واستمرار في تعليق الفوائد على الحسابات التي تم تصنيفها كديون غير عاملة .

المتابعة الحثيثة لاستثمار البنك في اسناد قرض شركة الركائز للاستثمار وذلك في ضوء امتلاك البنك لكامل قيمة الاسناد المصدرة وتكبد الشركة لخسائر متراكمة وفقا لما اظهرته البيانات المالية المدققة للشركة .

الاسراع في التخلص من العقارات المستملكة لقاء ديون والمخالفة لاحكام قانون البنوك .
مراجعة القضايا المقامة ضد البنك ورصد المخصصات اللازمة لها.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.