• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

العراق سيزود الاردن بـ15 الف برميل نفط يوميا و30 الف طن من الوقود الثقيل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-06-02
1154
العراق سيزود الاردن بـ15 الف برميل نفط يوميا و30 الف طن من الوقود الثقيل

اكد رئيس الوزراء معروف البخيت مساء الاربعاء ان العراق سيزود المملكة بـ15 الف برميل من النفط يوميا بدلا من 10 آلاف، فضلا عن 30 الف طن من الوقود الثقيل.

وقال البخيت بعد عودته من زيارة قصيرة الى بغداد ان "من ابرز النتائج التي اثمرت عنها الزيارة والاجتماعات التي تمت  بتمديد العمل باتفاقية تزويد الاردن بالنفط وزيادة الكميات الموردة لتصبح 15 الف برميل يوميا بدلا من 10 آلاف"، لافتا الى انه "يجوز التقدم برفعها الى 30 الف برميل اذا تمكنت المصفاة من الاستيعاب".

واضاف ان "الجانبين اتفقا على تزويد الاردن ب30 الف طن من الوقود الثقيل وبخصم تشجيعي يصل الى 88 دولارا للطن".

ووقع البلدان في 11 آب 2006 اتفاقا نفطيا تم تمديده في 12 حزيران 2008 لثلاث سنوات يزود العراق بموجبه المملكة بكميات من النفط بأسعار تفضيلية.

واوضح البخيت ان "المباحثات في بغداد سادتها اجواء ايجابية للغاية"، مشيرا الى انه "تم بحث القضايا التجارية التي من شأنها رفع حجم التبادل التجاري بين البلدين من خلال العمل على ازالة كافة المعوقات امام انسياب حركة التبادل التجاري".

واكد انه "تم بحث مسالة استشفاء العراقيين في المستشفيات الاردنية والاتفاق على زيادة اعدادهم حيث من المتوقع ان تصل الى 20 الف شخص عراقي حتى نهاية العام"، مشيرا الى ان "الاردن سيقدم كل التسهيلات اللازمة في هذا المجال".

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.