• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مسيرة في عمان : "احنا بنحيي الجنوب.. والإصلاح هو المطلوب "

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-06-10
1179
مسيرة في عمان : "احنا بنحيي الجنوب.. والإصلاح هو المطلوب "

 – انطلق المئات من تجمع ابناء العشائر الأردنية وفعاليات سياسية وشعبية وائتلافات شبابية من أمام المسجد الحسيني في وسط البلد باتجاه ساحة النخيل في أمانة عمان في مسيرة تحت عنوان " جمعة دعم أحرار الجنوب".

وعلت حناجر المعتصمين بالمطالبة بمنع تدخل الأمن في الحياة العامة وأكدوا على الحق المشروع بأن "الشعب هو مصدر السلطات." 

واتهم المعتصمون الحكومة بعدم الجدية في تطبيق الإصلاح ومكافحة الفساد وصرخوا "نصرخ صرخة للجنوب.. سجن الفاسد مش سلحوب .. " .. مطالبين رئيس الوزراء معروف البخيت بالرحيل مرددين "يا معروف أنت معروف.. يالله أرحل بالمعروف."

وحيا المتظاهرون الحراك الإصلاحي في مختلف أرجاء المملكة والاعتصامات التي شهدتها عدد من المحافظات الجمعة ومنها في الطفيلة والكرك ومأدبا. 

وعبروا عن استيائهم لعدم شمول الجندي الأردني السابق أحمد الدقامسة بالعفو العام الذي دخل حيز التنفيذ الخميس وتم إطلاح سراح ما يقارب 1,300 سجيينا ، ولم يطلق سراح الدقامسة ، وهتفوا "دقامسة دقامسة يا بطل يا مغوار… دقامسة دقامسة ولعها بالأغوار،" و "يا دقامسة يا مقدام.. ليش ما شمله العفو العام،" و "الدقامسة مش مشمول.. شو هالعفو الـ مش مسؤول."

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.