• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الأردن: استيراد خلويات بـ 67 مليون دينار.

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-06-20
1303
الأردن: استيراد خلويات بـ 67 مليون دينار.

  كشفت أرقام رسمية ان قيمة مستوردات الخلوي خلال الثلث الاول من العام الحالي بلغت 66.82 مليون دينار.

وأظهرت أرقام دائرة الإحصاءات العامة ان عدد الأجهزة الخلوية المستوردة بلغ 1.09 مليون جهاز.

وتشير إحصاءات رسمية الى تجاوز أعداد مشتركي الخلوي في الاردن ال¯ 6.6 مليون مشترك بنسبة انتشار تصل الى 108 بالمئة خلال عام2010 .

وتظهر أرقام رسمية صادرة عن هيئة تنظيم قطاع الاتصالات ان أعداد مشتركي الدفع المسبق للخلوي تتجاوز الـ 6 ملايين خط, فيما بلغ عدد خطوط الدفع اللاحق 556.2 الف خط.

وتراجعت اعداد اشتراكات الهاتف الثابت خلال الفترة ذاتها بشكل طفيف لتصبح 485.2 الف اشتراك وبنسبة انتشار 8 بالمئة.

وبحسب مسح صادر عن الدائرة الاقتصادية في هيئة تنظيم قطاع الاتصالات بعنوان: مسح مستخدمي خدمات الاتصالات في المملكة, فان ما نسبته حوالي 81 بالمئة من الأفراد يمتلكون اشتراكا واحداً أو أكثر في خدمة الهواتف المتنقلة, في حين أن حوالي 19 بالمئة من الأفراد لا يمتلكون اشتراكا على الإطلاق.

ويتركز متوسط الإنفاق الشهري للأفراد المشتركين بخدمات الهواتف المتنقلة بصفةٍ عامة في فئة الإنفاق أقل من 10 دنانير شهرياً وبنسبة بلغت حوالي 60 بالمئة, تلتها فئة الإنفاق بين 10-26 دينارا بنسبة 32 بالمئة, وانخفضت لنسبة 3 بالمئة لمن يتجاوز إنفاقهم الشهري 40 دينارا.

ويأتي هذا النمو في عدد مشتركي الخلوي ونسبة الانتشار كنتيجة طبيعية للمنافسة التي يشهدها قطاع الاتصالات المتنقلة في المملكة من خلال طرح الشركات العاملة لعروض وأسعار منافسة من جهة والخدمات ذات العلاقة من جهة أخرى, الأمر الذي يعود بالنفع على المواطن.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.