• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

المصفاة تبلغ محطات توليد الكهرباء بصعوبة تزويدها بالوقود

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-06-20
1149
المصفاة تبلغ محطات توليد الكهرباء بصعوبة تزويدها بالوقود

  أبلغت شركة مصفاة البترول محطات توليد الكهرباء رسميا أمس بصعوبة تزويدها بالمحروقات المستخدمة في عملية إنتاج الطاقة الكهربائية.

 

وقال الخبير المطلع في قطاع توليد الكهرباء المهندس مالك الكباريتي إن "وضع قطاع التوليد بالغ الخطورة، وإن الأمور خرجت من يد شركات التوليد".

 

وعلى الرغم من إعلان الحكومة تحويل نحو 50 مليون دينار إلى مصفاة البترول الأسبوع الماضي، إلا أن المصفاة ما تزال تواجه أزمة كبيرة في تسديد التزاماتها وتزويد محطات التوليد بالوقود اللازم.

 

وكانت وزارة الطاقة والثروة المعدنية أعلنت أخيرا أن العمل يجري حاليا بالتعاون مع وزارة المالية وبالتنسيق مع شركة مصفاة البترول الأردنية، لتأمين الشركة بأية مبالغ تتأتى من دعم بعض المشتقات النفطية.

 

إلى ذلك، وافقت وزارة الطاقة على طلب شركة مصفاة البترول والشركات العاملة على نقل المشتقات النفطية بتمديد قرار منح الزيادة السنوية بالأوزان الإجمالية للصهاريج التي تنقل المشتقات النفطية إلى موقع المصفاة في الزرقاء لمادتي البنزين والديزل حتى نهاية العام.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.