• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مذكرة نيابية تطالب بارادة ملكية مكملة لاستثنائيتهم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-06-25
1188
مذكرة نيابية تطالب بارادة ملكية مكملة لاستثنائيتهم

 وقع أكثر من 50 نائباً على مذكرة تطالب باستصدار إرادة ملكية مكملة للدورة الاستثنائية، وذلك ﻹدراج عدد آخر من القوانين غير تلك المدرجة على أجندة الدورة، ومن أبرزها قوانين ضريبة الدخل والمبيعات والتقاعد المدني.

ومن المتوقع أن يصل عدد الموقعين إلى أكثر من 80 نائبا، ليتم تقديم المذكرة يوم الاثنين على أبعد تقدير، ما يعكس المزاج العام لدى مجلس النواب بعدم رضاه الكامل عن أجندة دورته حيث وجه عدد من النواب خلال جلستهم اﻷولى في الاستثنائية انتقادات لما أسموه انتقائية للقوانين المدرجة على أجندة الدورة.

وكان النواب وجهوا سابقاً مذكرة طالبوا فيها بإدراج عدد كبير من القوانين، إلا أن اﻹرادة الملكية احتوت على 20 قانوناً، إضافة لملف الكازينو والنظام الداخلي لمجلس النواب.

وظهرت انتقادات النواب منذ بداية جلستهم اﻷولى، حيث اعتبر النائب خليل عطية أن إهمال الحكومة لمطالب النواب وعدم تنسيبها للمكل بالقوانين المطلوبة يعد تجاوزاً كبيراً، في حين أعلن مقرر اللجنة المالية النائب أنور العجارمة عن اعتذار لجنته عن استقبال أي قانون ما لم يتم إدراج قانوني ضريبة الدخل والمبيعات.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.