• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اهالي البقعة يشتكون الشؤون الفلسطينية للبخيت

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-06-26
1255
اهالي البقعة يشتكون الشؤون الفلسطينية للبخيت

 رفع أهالي مخيم البقعة عريضة إلى رئيس الوزراء معروف البخيت للاحتجاج على عشوائية عمل دائرة الشؤون الفلسطينية وعدم معالجتها للمشاكل التي يعاني منها المخيم والتي أصبحت تزداد مع مرور الزمن بفعل الإهمال.

كما انتقدت العريضة التي رفعت الأحد العشوائية في تنفيذ المشاريع والتي ذهبت أموالها أدراج الرياح.

في شأن متصل رفع تجار وأصحاب المحال التجارية في المخيم رسالة إلى وزير الداخلية سعد هايل السرور تطالبه فيها بوقف استيلاء الخارجين على النظام والقانون على الشوارع الرئيسية في المخيم والتي تقع أمام المحال التجارية لتحويلها إلى بسطات تأجر مقابل عمولات.

وكان الحراك الشبابي في مخيم البقعة قد وجه في وقت سابق عريضة الى رئيس الوزراء طالب فيها بإيجاد حلول جذرية للمشاكل التي يعانيها المخيم، والتي حمل الحراك فيها دائرة الشؤون الفلسطينية المسؤولية عن تفاقم الأوضاع، ويطالب الحراك بوقف سياسية تعيين لجنة الخدمات والعمل على إيجاد نظام انتخابي للجنة.

 

نص الرسالة الموجهة الى رئيس الوزراء

بسم الله الرحمن الرحيم

دولة رئيس الوزراء الأفخم

المشتكي : أهالي مخيم البقعة

المشتكى عليه: دائرة الشؤون الفلسطينية

 

دولة رئيس الوزراء الافخم: نتشرف بأن نحيط دولتكم علما نحن المشتكون وجميعنا من سكان مخيم البقعة بأن لنا عدة سنوات ونحن نعاني ونشكو من مشاكل كثيرة في المخيم تزداد مع مرور الزمن ولا نزال نعاني منها حتى يومنا هذا وقد راجعنا بخصوص دائرة الشؤون الفلسطينية المسن اليها ادارة شؤوننا عشرات المرات لحلها ولكن وللاسف الشديد لم تحرك شاكنا لحلها وكانه الامر الا يعنيها.

بالإضافة الى هذا نحيط علم دولتكم بان دائرة الشؤون الفلسطينية تقوم بهدر اموالا عامة في مشاريع فاشلة تعرف فشلها سلفا ومثالا على ذلك السوق الشعبي الذي أقامته بطريقة ( عشوائية لفلفة وغش) والذي كلف الاف الدنانير ذهبت سدى ادراج الرياح بدون فائدة منها وخلق مشاكل اجتماعية بين المواطنين ومضايقتهم في معيشتهم الصعبة التي يعيشونها.

ولما نتقدم نرجو من دولتكم:

1- التكرم بالايعاز بتشكيل لجنة للتحقيق فيما نعاني.

2- التكرم بمحاسبة المقصرين في عملهم تجاهنا في دائرة الشؤون الفلسطينية.

3- التكرم باسناد ادارة شؤوننا الى اناس يتقون الله في عملهم ويضعون مخافة الله نصب اعينهم ويقدمون لنا خدمة حقيقية نلمسها على ارض الواقع وليس تمثيلا كما هو حاصل الان.

 

نص الرسالة المرسلة إلى وزير الداخلية

 

بسم الله الرحمن الرحيم

معالي وزير الداخلية الأكرم

المستدعون: أصحاب المحال التجارية في مخيم البقعة

الموضوع: بشان الاوضاع السيئة في المخيم.

نتشرف بان نحيط معاليكم علما نحن اصحاب المحال التجارية في مخيم البقعة بان عددا من الافراد الخارجين عن النظام والقانون قاموا بالاستيلاء على الشوارع الرئيسية في المخيم التي تقع فيها محالنا وقاموا باغلاقها اغلاقا تاما وحولوها الى سوق بسطات ومواقف للعربات وتاجيرها الى اشخاص اخرين مقابل عمولات حيث شكلوا عائقا امام المتسوقين من الوصول الينا كما شكلوا عائقا امام سيارات الاسعاف والدفاع المدني والامن العام من التحرك لتادية عملها ولنا عدة سنوات نعاني من هذه المعظلة الموعجة والمقلقة للراحة وقد رفعنا عدة مظالم لعدة جهات لحلها لكن دون جدوى لم تقم ايه جدها يحلها.

 

 

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.