• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تطبيق التعرفة الكهربائية الجديدة نهاية الاسبوع

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-06-26
1678
تطبيق التعرفة الكهربائية الجديدة نهاية الاسبوع

 - يتوقع أن تبدأ شركات الكهرباء المحلية استيفاء التعرفة الجديدة مطلع الشهر المقبل وفقاً لقرار حكومي لبدء العمل بهذه التعرفة نهاية الاسبوع.

وتنتظر المؤسسات المعنية بإعلان التعرفة الكهربائية موافقة مجلس الوزراء عليها بهيكليتها النهائية ليصار الى نشرها والاعلان عنها.
وأكدت مصادر حكومية مطلعة ل¯العرب اليوم أن الحكومة ستبدأ تطبيق التعرفة الكهربائية الجديدة مطلع تموز المقبل.
ووفقاً للمصدر, فإن التعرفة الجديدة ستعكس في جزء منها ارتفاع تكاليف توليد الطاقة اثر انقطاع الغاز المصري لفترة 77 يوماً خلال العام الحالي وتراجع الكميات في فترات لاحقة واعتماد محطات التوليد على استخدام زيت الوقود الثقيل والديزل.
ووفقاً لبيانات سابقة حصلت العرب اليوم عليها فإن ما نسبته 96 بالمئة من المشتركين المنزليين لن تشملهم الزيادة على التعرفة الكهربائية يستهلكون أقل من 750 كيلو واط, ساعة من الكهرباء, ويقدر عدد هؤلاء بنحو 1.2 مليون مشترك منزلي من بين 1.265 مليون مشترك منزلي في التيار الكهربائي.
وقسمت التعرفة الجديدة المشتركين التجاريين الى فئتين أقل وأكثر من 1000 كيلو واط بدلاً من المعاملة الحالية التي تتساوى فيها تعرفة كافة المشتركين التجاريين دون التفرقة بين ذوي الاستهلاك الاقل في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتلك المرتفعة جداً.
وستنهج التعرفة مبدأ التصاعدية على كميات استهلاك المشتركين التجاريين. اذ يبلغ عدد المشتركين من القطاع التجاري بالتيار الكهربائي نحو 190 ألفاً.
ويضاف الى ما سبق زيادات في التعرفة على بعض القطاعات الاقتصادية مثل ضخ المياه, والمشتركين الزراعيين, وعلى المشتركين الحكوميين بالتيار الكهربائي والبالغ عددهم 13 ألف مشترك.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.