• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الأردن يشتري 150 ألف طن من القمح الروسي الصلد في مناقصة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-07-07
1166
الأردن يشتري 150 ألف طن من القمح الروسي الصلد في مناقصة

 قال تجار أوروبيون الأربعاء إن الأردن اشترى 150 ألف طن من القمح الروسي الصلد في أول نجاح كبير يحققه القمح الروسي بعد رفع الحظر المفروض على صادرات الحبوب في روسيا في الأول من يوليو تموز.



وقال تاجر "تشكل الصفقة نصرا كبيرا للقمح الروسي في مناقصة رئيسية."


ودفع الأردن 289.90 دولار للطن شاملة النفقات والشحن مقابل 100 ألف طن من القمح و290.90 دولار للطن شاملة النفقات والشحن مقابل 50 ألف طن.


وهذه المناقصة هي أول مناقصة للقمح في الشرق الأوسط تغلق بعد إنتهاء حظر تصدير الحبوب في روسيا حيث من المتوقع محصول أفضل هذا العام.


وكان من المتوقع بداية ضعيفة للصادرات الروسية مع قلق بعض المشترين من أن روسيا ربما تفرض قيودا مجددا إذا لم يكن محصولها جيدا كما تأمل.


وطلبت الهيئة المصرية العامة للسلع التموينية اليوم الاربعاء عروض توريد من روسيا للمرة الأولى منذ عودتها الى سوق التصدير هذا الصيف في نهاية حظر على الصادرات دام قرابة عام بعد جفاف شديد اتلف محصول البلاد من القمح.


واعلنت الهيئة -وهي وكالة شراء القمح الحكومية الرئيسية في البلاد- عن مناقصة لشراء كميات لم يفصح عنها من القمح من موردين عالميين للشحن في الفترة من الأول الى العاشر من أغسطس أب.


وطلب نعماني نعماني نائب رئيس الهيئة شراء شحنات من القمح الطري و/أو قمح الطحين (الدقيق) من الولايات المتحدة وكندا واستراليا وفرنسا والمانيا بريطانيا والارجنتين و وروسيا وقازاخستان.


أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.