• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مواد مسرطنة في خلطات تمليس الشعر تستعملها بعض صالونات التجميل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-04-22
1609
مواد مسرطنة في خلطات تمليس الشعر تستعملها بعض صالونات التجميل

حذرت مؤسسة الغذاء والدواء من المواد التي تستعملها بعض صالونات التجميل في عملية تمليس الشعر وذلك لاحتواء بعضها على مواد مسرطنة وخطيرة بسبب خلطها بمواد خطيرة وبنسب عالية .

وقال الدكتور محمد الرواشده مدير عام مؤسسة الغذاء والدواء في تصريحات صحافية أن بعض الصالونات تخلط المواد المستخدمة في عملية التمليس بنسب أعلى من المسموح به وهو الأمر الذي يهدد مستخدميها بالإصابة بأمراض خطيرة أهمها السرطان .
وبين أن بعض الصالونات تستخدم مادة (الفورمالدهايد) بنسبة تزيد عن 2% مع خلطة الكراتين،وأن هذه النسبة تزيد من احتمالية الإصابة بمرض السرطان. علماً بأن الحد المسموح به من مادة (الفورمالدهايد) هي أقل من 2%.
وبين أن جميع المستحضرات المجازة من قبل المؤسسة والتي تستخدم لنفس الغايات أو لغايات أخرى وتحتوى تركيبة متشابهة تكون فيها ماده (الفورماالدهايد) أقل من 2% .
كما حذرت المؤسسة من بعض هذه المستحضرات والتي قد لا تكون مجازة وأدخلت إلى المملكة بطرق غير قانونية ودعت المواطنين للتأكد من أي ماده قبل استعمالها . وتكثف المؤسسة دورها الرقابي على مثل هذه المستحضرات التي قد تضر بصحة مستخدميها.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.