• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

نيويورك:اعتقال اردني ضمن عصابة دولية لسرقة الاثار

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-07-16
1178
نيويورك:اعتقال اردني ضمن عصابة دولية لسرقة الاثار

 – أعلن وزير الآثار المصري زاهي حواس عن اعتقال رجال الأمن في الولايات المتحدة 3 أشخاص ينتمون لعصابة دولية متخصصة في سرقة الاثار , وان احد المعتقلين مواطن اردني .

وأضاف حواس في تصريحات لصحيفة" المصري اليوم " في عددها الصادر السبت انه تلقى معلومات من إدارة الأمن الداخلى فى نيويورك تفيد بوجود آثار مصرية ضمن إحدى صالات عرض وبيع الآثار فى نيويورك التى ضبطتها السلطات الأمريكية وصادرتها.
وقال حواس إن السلطات الأمريكية سوف تبلغ مصر بأسماء المصريين المتورطين فى مجالى تهريب الآثار وغسل الأموال خلال أيام، موضحاً أن المضبوطات تضم آثاراً من مصر، وإيران، والعراق، وفلسطين ومن بينها مجموعة من التوابيت ترجع لعصر الانتقال الثالث (١٠٧٠-٦٦٠ ق.م)، والأسرة الـ"٢٦" (٦٨٨-٥٢٥ ق.م).
وأضاف أن القطع الأثرية المصرية المضبوطة تبلغ ١٠ قطع، مشيرا إلى أنه اتفق مع سلطات الأمن الأمريكية على سرية الإجراءات، حتى يمكن إلقاء القبض على أفراد العصابة الدولية، ومعرفة أسماء الذين ساعدوا فى تهريب الآثار من مصر، وأنه لم يطلع سوى الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء المصري، على تفاصيل هذه القضية.
وتوقع حواس أن يتم الكشف خلال ساعات عن قطع أثرية مصرية أخرى فى أحد منازل المتهمين، لم يعلن عنها من قبل.
وأكد أن التوابيت الأثرية المصرية سوف تعود إلى البلاد خلال الشهور القليلة المقبلة، بعد الانتهاء من إجراءات محاكمة المتهمين فى سرقة الآثار من عدد من دول الشرق الأوسط وتهريبها للولايات المتحدة الأمريكية للاتجار فيها.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.