• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ضبط 11 طنا مـن المخللات والشطة الفاسدة فـي الرمثا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-07-23
976
ضبط 11 طنا مـن المخللات والشطة الفاسدة فـي الرمثا

  تحفظت لجنة الصحة والسلامة العامة في مديرية صحة الرمثا بالتعاون مع الاجهزة الامنية على 11 طنا من المخللات والشطة الفاسدة في احد المستودعات والتي كانت معدة لدخول الاسواق خلال شهر رمضان وتتبع لاحد محلات بيع المواد الغذائية السورية.

 

وبين مدير صحة لواء الرمثا الدكتور احمد الزريقات ان هذه المستودعات التي كانت بالاصل مزرعة دجاج وتقع بالقرب من احدى المقابر تم اكتشافها من خلال تبليغ احد المواطنين لرجال الدفاع المدني والاجهزة الامنية التي كانت تقوم باطفاء حريق اعشاب في تلك المنطقة ليتبين فيما بعد انها مستودع للمخللات . واشار ان لجنة الصحة والسلامة العامة التابعة للمديرية كشفت على المستودع وتبين لها ان جميع المواد الغذائية الموجودة فاسدة وتم التحفظ عليها وعلى اصحابها.

 

واكد الدكتور الزريقات ان هذه المواد الغذائية غير صالحة للاستهلاك البشري ، مؤكدا انها كانت معدة ومخزنة من اجل ادخالها للاسواق خلال شهر رمضان الفضيل، لافتا الى انه تم مخاطبة الغذاء والدواء من اجل اتلافها ،مبينا انها كانت عفنة وذات روائح كريهة ،موضحا ان مديرية الصحة قامت بإتلاف الكمية كاملة ليلة أمس الاول . ويذكر ان هذه المواد الغذائية يتم تصنيعها في احد البيوت في الحي الجنوبي وتباع على انها مستوردة من سورية.

 

وكان احد موظفي صحة الرمثا ادعى تعرضه للتهديد» بالطعن وقطع الرأس « من قبل صاحب مصنع للمخللات في الرمثا بعد كشفه كمية كبيرة من الشطة والخيار المخلل فاسدة ومعدة للبيع في شهر رمضان المبارك.

 

وأضاف وبناء على توجيهات رئيس قسم البيئة قام عدد من موظفي القسم مساء أمس للكشف الحسي على مزرعة في الحي الجنوبي من مدينة الرمثا وتبين لهم وجود مواد واليات لتصنيع الشطة والمخللات لا تنطبق عليها مواصفات الصحة العامة حيث كانت تخرج منها روائح كريهة ومعدة للاستهلاك في شهر رمضان الكريم . وقال نائب رئيس لجنة بلدية الرمثا عبدالسلام ذيابات :»انه وفور وصول الشكوى على المصنع المخالف تم تشكيل لجنة على الفور من الصحة والبيئة وأثناء عملها تم اكتشاف مواد تموينية فاسدة كالمخللات والشطة الحارة وقامت البلدية بالتعاون مع صحة الرمثا حسب القانون بإتلاف الكمية كاملة.

 

وبين الذيابات ان البلدية تقدمت بشكوى ضد المصنع للحاكم الإداري لاتخاذ الاجراءات القانونية بحق المتهم . يذكر ان قسم الصحة في بلدية الرمثا حرر خلال يومين 60 مخالفة حيث لم يمض سوى أسبوع واحد على اكتشاف ( 500 ) كيلوغرام من المواد الفاسدة في احد المخابز الكبرى بالرمثا وتم إتلافها فورا.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.