• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اعتصام عصر السبت للمطالبة بالافراج عن د.القنيني

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-07-23
1721
اعتصام عصر السبت للمطالبة بالافراج عن د.القنيني

  ينظم طلبة الدكتور اياد القنيبي - المعتقل على خلفية تهمة تمويل تنظيم ارهابي - في جامعة العلوم التطبيقية عصر السبت اعتصاما تضامنيا امام مجمع النقابات المهنية في منطقة الشميساني.

ويشارك في الاعتصام الذي يطالب بالإفراج عن القنيبي الذي اعتقل بتاريخ 2010/9/22 إثر تبرعه بمبلغ مالي لأسر فقيرة في افغانستان طلبة من عدة جامعات بجانب اسرته.

وناشدت والدة القنيبي عبر عمون كافة الطلبة الذين تنفعوا من علم ابنها بمساندته والمشاركة بالاعتصام الذي ينفذ في الساعة الرابعة والنصف من عصر اليوم.

ويعكف طلبة القنيبي من اردنيين ومغتربين جمع تواقيع على مذكرة سيتم تسليم نسخة منها إلى الديوان الملكي وأخرى إلى رئاسة الوزراء.

وتالياً نص المذكرة:

لقد وصلت البشريه الى حدود مابعد التاريخ لتصنع تاريخ جديد ,وصلت الى مرحله تحدى بها الانسان جميع المعوقات وكل مايقابله من تحديات وخصوصا على المستوى الاجتماعي حيث تحرر الانسان وانتهى عصر العبوديه وطبقت الحريات في جميع انحاء الارض وان كانت في بعض الازمنه والاماكن محدوده ....

من هذا المنطلق احببنا ان نمارس اليوم حريه اتفق عليها العالم الا وهي حرية التعبير والمطالبه بشيئ لم يكن يوما مستحيل. 

وبما ان العالم مليئ بالثقافات والديانات وجب علينا ان نلتزم بحدود الانسانية بالتعامل مع بعضنا البعض ،هذه الحدود التي زرع الإسلام مبادئها منذ الف واربعمائة سنه بالتآخي والتكاتف مع جميع من هم في العالم. 

حينما نتكلم عن التآخي فقد كان لنا الشرف ان يكون الدكتور اياد قنيبي اخ لنا فهو الذي احترم انسانيتنا وشخصيتنا وأزال الحواجز المصطنعة بين الطالب ومعلمه ، من أعظم الأ شخاص الذين اثروا بنا وزرعوا هذا المبدأ فينا ،فهو الاولى ان نتكلم عنه ، هذا المعلم الاخ: الدكتور اياد قنيبي الذي طالما كانت افعاله هي التي تتكلم ، خاصة عندما ساوى بيننا غاضا نظره عن اختلاف دياناتنا ومذاهبنا ليكن الاخ الرفيق الناصح وبشهادة جميع الطلاب والزملاء. 

وبما اني طالبه اسمحولي ان اعطي نفس فرصه للتحدث عن دكتور اياد قنيبي عمن كان له بصمه لامعه قويه وفي وقت زمني قصير لا يتجاوز وقت المحاضرات في الكليه ،أثر بنا وأوصل لنا رساله واضحه ربط بها ان الدين لم يأتي الا لخدمة البشريه وان حب الوطن مرتبط فيه حيث انه لادين دون انتماء ولا وطن دون دين. بين لنا كيف ان الانسان يجب ان يسعى لرفعة وطنه وانا هنا اقف وقفه صادقه حينما اقول ان الدكتور الذي درس في ارقى الجامعات وعمل في ارقي مراكز البحوث في امريكا وابى الا ان يعود ويخدم وطنه بما وفقه به الله عز وجل، زرع بنا معاني الوفاء والانتماء ، عرضت عليه المناصب فرفضها وآثر أن يكون المعلم الذي ينير الطريق للغير.

تواضعه ما جعلنا نلتصق بمبادئه كان يهتم بنا فردا فردا دون ان يقول هذا فلان وهذا من المذهب الفلاني 

العداله والخوف من التفرقه كان مايأرقه، شد على ايدينا وساعدنا، إن ماجعلنا نصدقه ونؤمن به هو ان المنطق الانساني والدلائل والعلم ومانقتنع به كمسلمين وما اوصانا ديننا به من سماح وسلام هو ماجعلنا نكن خلفه بفكره الشفاف الانساني البحت.

من منطلق قضية الدكتور الفاضل اياد قنيبي متى كان التبرع للمسلمين جرم وقد عرف عن الدكتور خدمته لكل من هم حوله من تبرعات وبشهادة الجميع؟. 

متى كانت ممارسة حرية الشخص خط احمر ممنوع تجاوزه وقد شارك معنا وشارك مع المجتمع كل مايمر به من احداث ؟.

لم يفصل تفكيره عن المجتمع ولم يأخذ زاويه مريبه فقد كان واضحا ،صادقا وعالم بالدين ،معتدل دائما يوصينا بخدمة الجميع وعلمنا ان الوطن يعني وفاء وخير و علم واعتدال .كنا مسلمون ونصارى فلم يميز وكان دائما بقربنا جميعا دون تفرقه. 

لماذا لم يستعمل علمه للوصول الى مناصب وقد عرضت عليه ونحن نعلم مدى تأثير المواقع والاشخاص على الطلاب لانهم ليني التفكير ومع هذا اختار ان يكون فقط معلم. 

الإرهابي الذي يعمل بالظلام ليرهب الآمنين أو يستغل المناصب لإيذاء غيره ولم ولن يكون الدكتور اياد منهم.

نحن نطالب باستاذنا بالحياة والدراسة ونريد ان نقف معه فأنا ورغم من اني لست مواطنه اردنيه لكن احببت هذا البلد واغار عليه مما زرعه فينا الدكتور من الأخوة ،فالاردن بعيوننا ولا نرضى له السوءونفديه بحياتنا ومثل الدكتور اياد مكانه بين طلابه يعلمهم ويقودهم لخدمة هذا البلد والأمة واننا بأمثاله نعتز ونتباهى. 

شكرا للاردن التي طلما كانت الملجا الآمن لطلاب العلم والمساند بتقديم الامن لكل من هم فيه.

فريال عبدالرزاق بإسم زملاءنا في جامعة العلوم التطبيقيه كلية الصيدله 
دعواتنا للدكتور اياد قنيبي بالعوده سالما قريبا 
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.