• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تراجع أعداد السياح والدخل السياحي للمملكة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-07-23
1259
تراجع أعداد السياح والدخل السياحي للمملكة

  تراجع الدخل السياحي للأردن تأثراً بتراجع حركة السياحة في النصف الأول من العام الحالي2011، وذلك بسبب تطورات الأوضاع الإقليمية.

وحسب بيانات للبنك المركزي نشرت السبت فإن مستوى الدخل السياحي خلال النصف الأول من العام الحالي سجل تراجعا بنسبة 12.8% مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي. وبلغ الدخل السياحي في النصف الأول من العام الحالي حوالي 949 مليون دينار أو ما يعادل 1.3 مليار دولار مقابل نحو 1.1 مليار دينار وبما يعادل نحو 1.6 مليار دولار للفترة ذاتها من العام 2010.

وسجل الدخل السياحي تراجعا في حزيران/ يونيو الماضي بنسبة 24% مقارنة مع الشهر المماثل من العام الماضي حيث بلغ حوالي 153 مليون دينار أو ما يعادل نحو 216 مليون دولار مقابل 201 مليون دينار وبما يعادل حوالي 283 مليون دولار خلال الشهر ذاته من العام الماضي .

وبلغت أعداد السياح والزائرين الذين قدموا للمملكة في النصف الأول من العام الحالي نحو 3.5 مليون قادم مقابل حوالي 4.2 مليون زائر للمملكة خلال الفترة المماثلة من العام الماضي ومن بينهم مواطنون محليون وقادمون من دول عربية مختلفة والدول الأجنبية والشرق أسيوية وتركيا وغيرها.

ويعول الأردن وبشكل كبير خلال الموسم السياحي الحالي على استقطاب السياح من دول الخليج العربي الذين غيروا وجهاتهم السياحية المعتادة مثل مصر وسوريا نتيجة التطورات السياسية في هذه الدول. (يو بي أي)

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.