• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

رمان: لم يتم تخليص أي سيارة هجينة منذ عام ونصف

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-07-26
1132
رمان: لم يتم تخليص أي سيارة هجينة منذ عام ونصف

 

قال رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة الأردنية، نبيل رمان، إنه “ليس هناك إقبال على السيارات الهجينة، بعد قرار الحكومة فرض رسوم عليها بنسبة 55 %، منذ عام ونصف؛ إذ لم يتم تخليص أي سيارة ينطبق عليها هذا القرار، في حين أن التخليص يتم على السيارات التي استثنتها الحكومة من القرار وخفضت الرسوم عليها لتصل إلى 27.5 %”.
وبين رمان، لـ”الغد”، أنه تم التخليص على نحو 150 سيارة هجينة (هايبرد)، من أصل 250 سيارة، متواجدة في المنطقة الحرة، بعد قرار الحكومة القاضي بتخفيض الرسوم عليها بنسبة 50 %.
وأشار رمان إلى أن إجراءات تخليص السيارات التي شملها قرار التخفيض معقدة، إذ لا بد أن تكون مشتراة قبل تاريخ السابع من آذار (مارس) من العام الماضي، ويجب إثبات ذلك عبر فتح اعتماد قبل هذا التاريخ، أو بإحضار فاتورة مصدقة أصولية من التاجر، أو بوجود بوليصة شحن، أو إحضار حوالة بنكية قبل تاريخ السابع من آذار (مارس) من العام الماضي.
وكانت الحكومة وافقت على إعفاء السيارات الهجينة (الهايبرد) الموجودة في المنطقة الحرة من 50 % من الضريبة الخاصة لينخفض من 55 % إلى 27.5 %، شريطة أن يكون تاريخ الشراء قبل السابع من آذار (مارس) العام الماضي، يشمل نحو 250 سيارة. ويذكر أن الحكومة ألغت الإعفاءات التي كانت ممنوحة للسيارات الهجينة التي تعمل بالكهرباء، لكنها أبقت نسبة إعفاء تصل إلى 30 %؛ إذ إن مجموع الضريبة العامة 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.