• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

استقرار أسعار الخضار والفواكه وسط توقعات بالارتفاع خلال الأيام الأولى لشهر رمضان

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-07-28
1066
استقرار أسعار الخضار والفواكه وسط توقعات بالارتفاع خلال الأيام الأولى لشهر رمضان

  استقرت أسعار الخضار والفواكه في السوق المحلية وسط توقعات بالارتفاع خلال الأيام الأولى لشهر رمضان، بحسب تجار.
وقال أمين السر/ المتحدث الرسمي باسم جمعية منتجي ومصدري الخضار والفواكه، عبد الرحمن غيث، إن هذه الكميات توضح أن حجم الطلب على الخضار والفواكه طبيعي من قبل المواطنين خلال هذه الفترة.
وأكد غيث أن عملية ارتفاع الأسعار غالبا ما تكون في أول يومين من أيام شهر رمضان، ما يسبب إرباكا في السوق المحلية، لكن الأمور سرعان ما تعود الى وضعها الطبيعي مجددا.
أما بالنسبة للأسعار، فقال غيث إنه من المتوقع أن يطرأ ارتفاع بسيط على أسعار بعض المنتجات الزراعية التي تتأثر بالأوضاع الجوية كالبندورة، بيد أن هذا الارتفاع لن يؤثر بشكل كبير على السوق وعملية العرض والطلب.
وعن متوسط أسعار بيع المنتجات الزراعية الرئيسية، قال غيث إن متوسط سعر البندورة 20 قرشا للكيلو، والخيار 25 قرشا للكيلو، والأسود عجمي 15 قرشا للكيلو، والبطاطا 15 قرشا للكيلو، والكوسا 35 قرشا للكيلو؛ حيث إن هذه الأسعار تباع من قبل أكثر من 75 % من تجار سوق الخضار والفواكه المحلي.
يأتي ذلك في وقت ارتفع فيه حجم الوارد من الخضار والفواكه الى السوق المركزي بين 3 و4 آلاف طن يوميا، بحسب مدير السوق محمد اقطيش.
وأوضح اقطيش أن حجم الطلب على المنتجات الزراعية الأساسية ارتفع قليلا.
أما عن الكميات الواردة الى السوق المركزي، فقد بلغت من البندورة 518 طنا، و200 طن خيار، و97 طنا أسود عجمي، وبين اقطيش أنه من المتوقع أن ترتفع كميات الوارد الى السوق المركزي في أول يومين من أيام شهر رمضان، ولن يكون هناك أي نقص في كميات الخضار الواردة خلال الشهر المقبل.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.