• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

6ر2 مليون دينار غرامات تهريب السجائر

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-07-30
1345
6ر2 مليون دينار غرامات تهريب السجائر

  قدرت الجمارك الأردنية الغرامات المترتبة على تهريب السجائر منذ بداية العام وحتى السابع والعشرين من الشهر الحالي بـحوالي 682ر2 مليون دينار.

وقال مدير عام الجمارك لواء جمارك غالب الصرايرة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) ان مجموع ما ضبطته الجمارك بلغ 4646 ألف كرتونة سجائر، مؤكدا انه تمت مصادرة جميع الكميات المهربة واستيفاء الغرامات عليها.

وأكد الصرايرة ان آليات مكافحة التهريب والحد منه بخاصة المخدرات والدخان بانواعها كافة ادت الى تراجع التهريب، مرجعا اسباب ذلك الى الأجهزة والمعدات المتطورة التي زودت بها مديرية مكافحة التهريب بهدف احباط أي محاولة تهريب الى اراضي المملكة.

واكد ان اراضي المملكة تعتبر ممرا وليست مقرا للكثير من عمليات التهريب، منوها ان الجمارك ستواصل حربها ضد أي نوع من التجارة غير الشرعية لحماية الأمن الاجتماعي والاقتصادي للوطن.

يذكر ان تحصيلات الجمارك الإجمالية خلال الستة شهور الماضية ارتفعت إلى 5ر608 مليون دينار مقابل 5ر592 مليون دينار للفترة ذاتها من العام الماضي .

وبين ان الجهود التي تبذلها الجمارك وحدها لن تكفي لمكافحة التهريب دون التعاون مع الاجهزة الامنية المعنية والشركاء الفاعلين مثل الأسرة والمدرسة والجامعة والمسجد والاعلام، لتنمية الوعي بخطورة آفة التهريب على الامن المجمتعي والاقتصادي.

واكد الصرايرة جاهزية الجمارك لتتبع اية معلومة تقود الى احباط محاولات التهريب، داعيا المواطنين الى التبليغ عن المهربين والمروجين للبضائع المهربة.

وحول دور الجمارك في مكافحة غسيل الاموال، قال الصرايرة ان الجمارك احبطت تهريب عملة أجنبية بقيمة مئة ألف دولار أميركي، مؤكدا ان الجمارك حصلت على عدة جوائز دولية لدورها في مكافحة التهريب بشتى انواعه.

وقال ان الجمارك تسعى لانجاح خطتها الاستراتيجية مؤكدا ان اول مهمة للجمارك هي تطوير اليات التعامل مع المعلومة الاستخباراتية التي تراقب تجارة التهريب، والإجراءات الحدودية المتمثلة بالتفتيش ومراقبة المنافذ.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.