• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"حماية المستهلك": سلاح المقاطعة في مواجهة ارتفاع الاسعار

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-07-31
1174
"حماية المستهلك": سلاح المقاطعة في مواجهة ارتفاع الاسعار

 دعت جمعية حماية المستهلك المواطنين الى ضرورة مقاطعة شراء اي سلعة تسجل اسعارها ارتفاعا غير مبرر، وفي مقدمتها اللحوم الحمراء المستوردة.

وقال رئيس الجمعية الدكتور محمد عبيدات في تصريح صحفي مساء الشبت ان سلاح المقاطعة الذي لجأت اليه حماية المستهلك خلال الأعوام السابقة حقق نجاحا كبيرا مستشهدا بحملات مقاطعة اللحوم الحمراء والبن والالبان التي حققت نتائج جيدة وسريعة دفعت بالتجار حينها الى اعادة النظر بالاسعار اما بالتثيبت او الخفض.

واضاف ان "جشع"فئة قليلة من التجار دفعهم الى رفع اسعار العديد من السلع بشكل غير مبرر مستغلين زيادة الطلب على المواد الغذائية خلال شهر رمضان المبارك لتحقيق المزيد من هوامش الارباح الفاحشة على حساب المستهلكين.

وناشد عبيدات ربات البيوت بضرورة الاصرار على مقاطعة السلع مرتفعة الاسعار مهما كان صنفها والاستعاضة عنها بالبدائل داعيا كما دعا الجهات المختصة لتشديد وتكثيف اجراءاتها الرقابية لمنع استغلال المواطنين في شهر يرفع شعار الرحمة والشعور مع الاخرين والتكافل.

ودعا عبيدات المستهلكين الى ضرورة توخي الحذر عند شرائهم من المولات التجارية التي تقدم عروضا كثيرة مؤكدا على ضرورة التأكد من جودتها والانتباه الى تاريخي الانتاج والانتهاء.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

مواطن01-08-2011

والله عين العقل ماتقترحون
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

مواطن31-07-2011

هذا عين العقل، أن يتم مقاطعة جميع المنتجات التي يتم رفع أسعارها، منو بيتربى التجار الجشعين، ومنه توفير للجيبة. بس إذا فيه إمكانية تحديد موقع يتم وضع المنتجات/ الشركات الواجب مقاطعتها فيه، لتسهيل العملية على المواطنين لمعرفة هذه المنتجات أو الشركات. مع الشكر لكم ياجمعية حماي
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.